الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير محمد الحلبي حتى الشهر المقبل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:52 م
15 اغسطس 2021
الحلبي.jpg

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن محكمة الاحتلال أجلت خلال جلستها المنعقدة اليوم الأحد15/8/2021م، محاكمة الأسير محمد الحلبي (43 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حتى تاريخ 2/9/2021.

وبينت الهيئة أن جلسة المحاكمة القادمة ستكون الجلسة رقم 166 التي تُعقد للأسير الحلبي، والذي يعتبر صاحب أطول محاكمة من ناحية العدد في تاريخ الحركة الأسيرة.

وأشارت أن الأسير الحلبي يقبع بمعتقل "ريمون" بظروف قاسية، فهو يعاني من آلام شديدة في الرأس وفقدان القدرة على السمع، وذلك بسبب التحقيق القاسي والتعذيب الجسدي الذي تعرض له والذي استمر لمدة (52 يوماً)، وحالته الصحية تزداد سوءاً نتاجاً للإهمال الذي يتعرض له من قبل إدارة معتقلات الاحتلال.

ولفتت الهيئة أن الأسير الحلبي كان يشغل قبل اعتقاله مديراً لمؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية ( World Vision  ) في قطاع غزة، ؛ وسلطات الاحتلال لا زالت تعتقله داخل سجونها بحجة تحويل مبالغ مالية من المؤسسة لصالح فصائل فلسطينية، دون وجود أي دليل مادي أو ثبوت تهمة قانونية ضده.

 من الجدير ذكره  أن الأسير محمد الحلبي، اعتقل  خلال تنقله عبر (معبر بيت حانون/ إيرز) بتاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو عام 2016، وحتى اللحظة لم تصدر المحكمة الإسرائيلية عليه حكماً أو دليلاً لادعائها، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، ومؤخراً تم منحه الدكتوراه الفخرية من مؤسسة أكاديمية في ألمانيا لعمله الإنساني.