شريط الأخبار

كندا تحظر دخول غالواي أراضيها بسبب دعمه حركة حماس

08:49 - 31 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أكدت محكمة في كندا ، قرارا بمنع النائب البريطاني جورج غالواي من دخول الأراضي الكندية بعدما أعلنته السلطات في هذا البلد شخصا غير مرغوب فيه بسبب دعمه نضال الشعب الفلسطيني و حركة المقاومة الإسلامية حماس .

 

وقال فريق الدفاع عن غالواي إن هذه الخطوة تهدف إلى منعه من التحدث في منتديات ضد الحرب تنظم خلال الأسبوع الجاري في تورونتو وعدة مدن كندية و اتهموا السلطات الكندية بفرض رقابة.

 

وردت المحكمة الكندية استئنافا رفعه محامو غالواي، مؤكدة انه لم يتعرض "لأي إساءة لا تعوض" لانه منع من دخول الاراضي الكندية.

 

وكان المحامون و المدافعون عن غالاوي الذي طرد من حزب العمال البريطاني في 2003 لمواقفه المناهضة للحرب، أوضحوا أن منعه من دخول الأراضي الكندية يتناقض مع حريتهم في التعبير والاجتماع التي يضمنها الدستور الكندي.

 

وكانت الوكالة الكندية أعلنت غالواي شخصا "غير مرغوب فيه" في كندا بسبب "دعمه المالي لحماس المحظورة في كندا" كما أعلن الأسبوع الماضي لفرانس برس متحدث باسم وزير الهجرة الكندي جايسون كيني.

 

وكان غالواي سيتحدث عن الحرب في أفغانستان مساء أمس الاثنين في تورونتو ثم في مونتريال واوتاوا.

 

يذكر ان غالواي زار قبل أسبوعين قطاع غزة على رأس قافلة للمساعدات الانسانية و أشاد "بالمقاومة" الفلسطينية و دان الهجوم العسكري الإسرائيلي علي هذا القطاع و وصفه بأنها "عدوان و ابادة".

انشر عبر