شريط الأخبار

وفد فتح يصل القاهرة لاستئناف جولة جديدة من الحوار اليوم

07:41 - 31 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: رام الله

وصل وفد حركة فتح إلى القاهرة برئاسة أحمد قريع من أجل استئناف الجولة الثالثة من الحوار الوطني لجهة التوصل إلى اتفاق ينهي الانقسام بين شطري الوطن.

 

ويمثل وفد فتح كلاً من: أحمد قريع, عزام الأحمد, ماجد فرج, سمير مشهراوي, وسعدي الكرنز.

 

وفي ذات السياق قال الرئيس محمود عباس إن جولة أخرى من الحوار الوطني ستبدأ اليوم في القاهرة من أجل الوصول إلى الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

 

وأضاف في كلمته أمام القمة العربية اللاتينية: أتمنى أن تتحقق هذه الجولة النجاح وأن نصل إلى الوحدة الوطنية، التي ننشدها جميعا، وحدة الأرض والوطن، لإقامة حكومة وحدة وطنية ومن ثم العمل من أجل الانتخابات التشريعية والرئاسية الضرورية لنا قبل الرابع والعشرين من كانون الثاني/ يناير القادم.

 

في غضون ذلك جدد الرئيس موقف القيادة الفلسطينية من الحكومة الإسرائيلية المقبلة برئاسة نتنياهو بالقول ": إن حكومة إسرائيلية يمينية متطرفة تنتظرنا، ومطلوب من هذه الحكومة أن تعترف بالشرعية الدولية، وأن تعترف بالاتفاقات الموقعة وبرؤية الدولتين، وتوقف كل نشاطاتها الاستيطانية وأن تزيل كل الحواجز وتعيد كل الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 28 أيلول/ سبتمبر عام 2000حتى نتمكن من إعادة الحوار معها.

انشر عبر