شريط الأخبار

بعنوان "عندما تغادر" .. افتتاح معرض فني بجامعة الأقصى في غزة

02:26 - 31 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

افتتح في جامعة الأقصى بغزة اليوم الثلاثاء، معرض فني للفنان فوزي العمراني بعنوان "عندما تغادر".

 

وجرى افتتاح المعرض بحضور الدكتور تيسير نشوان عميد شئون الطلبة بالجامعة، وغايتون مدير المركز الثقافي الفرنسي بغزة، ومحمود الناطور رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الفنون الجميلة، وعدد من الفنانين والفنانات والمهتمين.

 

وفي كلمته، أبدى الدكتور نشوان سعادته بالمعرض ضمن سلسلة الأنشطة المشتركة بين الجامعة والمركز الثقافي الفرنسي، مشيراً إلى أن هذا المعرض دليل واضح على وقوف الشعب الفرنسي بجانب الشعب الفلسطيني، شاكراً كل المبادرات التي تسعى دوماً إلى خدمة الشعب الفلسطيني.

 

من جهته، شكر غايتون في كلمته، الدكتور نشوان، وإدارة جامعة الأقصى، والناطور على دورهم في ترسيخ العلاقات الفلسطينية الفرنسية من خلال جامعة الأقصى، ومن خلال الاهتمام بالفنانين الفلسطينيين.

 

وقال: "نقوم دائماً بأعمال فنية مع الفنانين الفلسطينيين لنقول إن الفن موجود في فلسطين، وإننا نحافظ على علاقات جيدة ومميزة مع الفنانين الفلسطينيين في غزة، ونقول لهم إن الحياة الفنية مستمرة، وإن الفن الفلسطيني حاضر وما زال".

 

وتمنى غايتون استمرار الفنانين الغزيين بعرض أعمالهم في الخارج، مشيراً إلى أن الفنان فوزي عمراني قد عرض مثل هذا المعرض في ألمانيا وهو الآن يعرضه في غزة.

 

من ناحية أخرى، أكد الناطور سعي الجامعة، ممثلة بقسم الأنشطة الطلابية، لتقديم الأفضل دائما من خلال الأعمال الفنية المتنوعة، موضحا أقسام المعرض الفني الذي يتكون من ثلاثة أقسام، وهي لوحات تشكيلية وصور فوتوغرافية وفيديو آرت.

انشر عبر