شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تمنع عائلة أبو قبيطة من الوصول إلى أراضيهم ومساكنهم جنوب بلدة يطا

02:18 - 31 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-الخليل

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، عائلة أبو قبيطة من الوصول إلى أراضيهم ومنازلهم في منطقة 'لسيفر' جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل.

 

وأفاد أحمد أبو قبيطه بأن جنود الاحتلال على الحاجز المؤدي إلى منطقة 'لسيفر' منعوا دخول أصحاب المنازل بعد عودتهم من بلدة يطا، واخبروهم أن المنطقة مغلقة وعليهم إحضار تصاريح ليسمح لهم الوصول إلى أماكن سكناهم.

 

وناشد أبو قبيطه كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية الوقوف إلى جانبهم للسماح لهم بالوصول إلى ذويهم، مضيفا أن جدته امرأة طاعنة في السن وتعاني من مرض ولا يستطيعون الوصول إليها، معتبرا أن ممارسات الاحتلال هذه تأتي في مقدمة الاستيلاء على مئات الدونمات من أراضيهم الزراعية وترحليهم عنها.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال كانت سلمت عائلة أبو قبيطه أمرا عسكريا أعلنت فيه عن إغلاق المنطقة المذكورة بداية العام، وأوضح الأمر العسكري انه سيسمح لآل أبو قبيطه التنقل عبر الحاجز بعد استصدار تصاريح خاصة لهم، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت استصدار أي تصاريح لهؤلاء المواطنين، رغم إحضار كافة الأوراق الثبوتية.

 

ومن الجدير ذكره أن آل أبو قبيطه يملكون الطابو التركي الذي يثبت مليكة أراضيهم، وينوون إقامة خيمة اعتصام على الحاجز المؤدي إلى أرضهم.

 

انشر عبر