شريط الأخبار

مستوطنون يهاجمون عددا من منازل المواطنين في الخليل

02:16 - 31 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم-الخليل

هاجم مستوطنون إسرائيليون، اليوم، عددا من منازل المواطنين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، والحقوا أضرارا متفاوتة بها، وروعوا أصحابها.

 

وقالت مصادر محلية : إن نحو ثلاثين من المستوطنين بعضهم تسلح بالبنادق والهراوات، هاجموا منازل المواطنين الواقعة في محيط مستوطنة 'كريات أربع' شمال شرق المدينة بالحجارة والزجاجات، وحطموا زجاج النوافذ، وأطلقوا هتافات عنصرية، وحاولوا الاعتداء على عدد من أصحاب المنازل.

 

وأضاف المواطن خلوي جاد الله الجعبري أحد أصحاب المنازل المستهدفة، إن الاعتداءات طالت عددا غير محدود من منازل المواطنين على امتداد الطريق الرابطة بين المستوطنة ومبنى الرجبي الذي تم إخلائه من المستوطنين مؤخرا، وفي منطقة واد الحصين المجاورة، مشيرا إلى أن الاعتداءات التي استمرت لعدة ساعات تمت على مرأى من قوات الاحتلال المتمركزة بكثافة في المنطقة، ودون أن تتدخل تلك القوات لوقف هذه الاعتداءات.

 

وحذر مواطنون من تصاعد اعتداءات المستوطنين بعد قرار وزير الجيش الإسرائيلي باراك تخفيف القيود الإسرائيلية المفروضة أمام حركة المواطنين في الأحياء بين 'كريات أربع' والحرم الإبراهيمي، وعلى امتداد الطريق التي أطلق عليها الإسرائيليون اسم 'طريق المصلين' واحتكرت لصالح تنقل سيارات المستوطنين، فقط، منذ أكثر من سبع سنوات.

انشر عبر