شريط الأخبار

"حماس" : لا فرق بين الحكومات الإسرائيلية..والاحتلال أختار بين السيئ والأسوأ

11:28 - 31 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن لا فرق بين حكومة بنيامين نتانياهو اليمينية التي تعرض الثلاثاء أمام البرلمان والحكومات الإسرائيلية السابقة مطالبة المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني.

 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة، اسماعيل هنية "لا نرى فرقا بين الحكومات الإسرائيلية والعدوان على غزة جرى في ظل حكومة تتحدث عن السلام".

وأضاف هنية القيادي البارز في "حماس" "ربما يكون على راس الكيان حكومات (اسرائيلية) واضحة في مواقفها وهذا افضل من حكومات تقتل وتدمر وتحاصر وتغتال وتتحدث عن سلام ولا نعتقد ان هناك متغيرات قد تطرأ في سياق التغيير السياسي الجاري في دولة الكيان".

 

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة ، طاهر النونو "نحن نعتبر انه لا فرق بين الحكومات الإسرائيلية ..ونعتقد ان الاحتلال الإسرائيلي اختار بين السيئ والاسوأ".

وأضاف النونو "نحذر المجتمع الدولي من المتطرف ليبرمان الذي تضمه هذه الحكومة وعليهم تحمل مسؤولياتهم تجاه حماية شعبنا الفلسطيني ورفع الظلم الواقع عليه". ويقدم نتانياهو زعيم اليمين الاسرائيلي الذي فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي، تشكيلة حكومته ليوافق عليها البرلمان.

 

وستبدأ المناقشات في الكنيست عند الساعة 00.17 بالتوقيت المحلي (00.14 تغ) بخطاب لنتانياهو تليه كلمات لممثلي الاحزاب قبل التصويت على الحكومة وادائها القسم مساء اليوم.

 

انشر عبر