شريط الأخبار

مشير المصري: الجولة المقبلة من الحوار ستكون حاسمة ونسعى لرفع الحصار

11:11 - 31 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أوضح المتحدث باسم حماس مشير المصري أن جولة الحوار المقبلة بين الفصائل لفلسطينية ستكون حاسمة خاصة أن جميع الفصائل تداولت مع مرجعياتها حيال طبيعة الحكومة المقبلة وبرنامجها السياسي.

 

وأردف أن موقف الحركة حيال قضية تشكيل الحكومة يستند على عدم قبول شروط الرباعية و التمسك بثوابت الحركة التي ترتكز على عدم الاعتراف بالاتفاقيات الدولية، لافتا إلى أن الحركة مع حكومة وفاق وطني تعمل على رفع الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني، وليس لإرضاء القوى الغربية.

 

وقال في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية " إن قضية إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط تخضع في النهاية لشروط المقاومة في إجراء عملية صفقة تبادل الأسرى، مبيّنا أن إجراءات التصعيد ضد الأسرى للضغط على المقاومة، سواء تمت عملية التبادل اليوم أو غدا، ستبوء بالفشل، وأنها لن تجديَ حكومة الاحتلال نفعا.

 

وأكد بمناسبة الذكرى الـ 33 ليوم الأرض، على صمود وثبات الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وتعزيز صمود المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي باعتباره إنجازا لكل الشعب في كفاحه لاستعادة حقوقه.

 

واسترسل أن الجرائم الإسرائيلية هي بمثابة تعبير فاضح عن نازية وعنصرية عصابات الاحتلال التي ترى نفسها فوق القانون وهو تعبير عن إفلاسها وتجردها من أدنى القيم الإنسانية.

انشر عبر