شريط الأخبار

ناطق عسكري: القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية وسط بغداد

10:21 - 31 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن ناطق عسكري عراقي اليوم الثلاثاء أن القوات العراقية تواصل لليوم الرابع عمليات تفتيش عن المطلوبين والأسلحة في حي الفضل وسط بغداد على خلفية اضطرابات أمنية شهدتها المنطقة في أعقاب اعتقال قائد الصحوات فيها ومساعده بموجب مذكرة توقيف صادرة من القضاء العراقي لاتهامهما بارتكاب جرائم قتل وتهجير.

 

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد ،اللواء قاسم عطا في تصريح صحافي ان القوات الأمنية في قيادة عمليات الرصافة عثرت "على كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والعبوات الناسفة والألغام ضد الدبابات وضد الأشخاص وصواريخ وقاذفات ومواد متفجرة داخل البيوت في منطقة الفضل استنادا إلى معلومات استخباراتية". وأضاف أن "عمليات التفتيش مازالت مستمرة ونتوقع العثور على كميات كبيرة جدا من العبوات الناسفة والأسلحة وأن القوات الأمنية تسيطر بصورة كاملة على الوضع الأمني في حي الفضل وهي لا تستهدف عناصر الصحوات لأنهم مستمرون في تعاونهم مع القوات الأمنية".

 

وكانت قوات تابعة إلى وزارة الداخلية قد اعتقلت قائد الصحوات في منطقة حي الفضل عادل المشهداني ومساعده سلمان قدوري السبت الماضي ما أدى إلى تفجر الأوضاع ووقوع اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 15 شخصا بين مدنيين وعسكريين.

انشر عبر