تأجيل زيارة الوفد القطاع الخاص من غزة لمصر.. لهذه الأسباب!

الساعة 01:24 م|05 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

تأجلت زيارة وفد القطاع الخاص في غزة يضم كبار المستوردين والمسؤولين التي كانت مقرر إلى القاهرة اليوم الخميس، لأسباب فنية.

وذكر نقيب المقاولين الفلسطينيين في غزة أسامة كحيل، أنهم أبلغوا المصريين بتأجيل زيارة وفد القطاع الخاص التي كانت مقررة للقاهرة اليوم الخميس، لأسباب "فنية".

وقال كحيل،" لقد اتفقنا أن تكون زيارة الوفد المقبلة لمصر ما بين 25 إلى 30 أغسطس الجاري، مشيرًا  إلى أنها "فرصة لننطلق لمصر برؤية واضحة وكاملة متكاملة واستراتيجية أكثر شمولًا، ونحن على ثقة بنجاح الزيارة ونتائجها".

وفيما يتعلق بسبب التأجيل، لفت نقيب المقاولين لموقع "صفا" المحلي، إلى أن تأجيل الزيارة جاء لأسباب فنية عديدة أبرزها الانتخابات الداخلية لاتحاد المقاولين الفلسطينيين في الضفة وغزة بالتزامن بينهما، وهو ما جاء مع موعد الزيارة المقررة لمصر.

وأوضح كحيل، "طلبنا وبالتنسيق مع كافة الجهات تأجيل الزيارة لحين انتهاء الانتخابات".

يشار إلى ان أسامة كحيل، قد اعلن في وقت سابق، عن زيارة وفد من القطاع الخاص اليوم إلى القاهرة يضم 16 من رجال الأعمال وكبار المستوردين، لبحث إدخال كافة المواد إلى غزة، لتقليل الاعتماد على الاحتلال الإسرائيلي الذي يغلق معابر.

وفي مايو الماضي، شن جيش الاحتلال عدوانًا عسكريًا دمر خلالها منازل المواطنين وأبراج سكنية وطرقات عامة وفرعية إضافة إلى ارتقاء مئات الشهداء واصابة الالاف، فيما يُعرقل الاحتلال ملف إعادة إعمار غزة.

 

كلمات دلالية