القصف على لبنان سافر

الجهاد وحماس تطالبان أحرار الأمة بمواجهة العدوان الصهيوني على لبنان ودعم المقاومة

الساعة 12:55 م|05 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

طالبت حركتا الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية حماس في فلسطين اليوم الخميس 5/8/2021، أحرار الأمة العربية والإسلامية للوقوف في صف واحد لمواجهة العدوان الصهيوني المتواصل على لبنان وفلسطين، ودعم المقاومة.

وأكدت الحركتان، تعقيب على القصف الصهيوني على لبنان، يعكس سياسة عربدة الاحتلال ضد مكونات الأمة العربية وشعوبها.

فمن ناحيته، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن العدوان على الشعب اللبناني ليس الأول، فالعدو الصهيوني يختلق الذرائع لاستمرار العدوان على الشعوب العربية.

واعتبر القيادي المدلل، أن العدوان "الإسرائيلي" على الشعب اللبناني هو عدوان على الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يرفض العدوان على لبنان الذي احتضن الشعب الفلسطيني على مدار 73 عاماً.

وطالب أحرار الأمة الوقوف في وجه العدوان الصهيوني وأن يعملوا على دعم المقاومة في فلسطين ولبنان، لردع جرائم العدوان عن أبناء شعبنا.

ولفت القيادي المدلل، إلى أن خيانة التطبيع لبعض الأنظمة العربية هي التي تعطي الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب الجرائم على الشعبين الفلسطيني اللبناني.

ودعا القيادي المدلل، إلى وقف هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع، وأن تحشد الأمة العربية طاقاتها وتوجه بوصلتها باتجاه دحر العدو الصهيوني لأنه هو سبب المآسي العربية والسبب الرئيسي لهذا الوضع الذي يعيشه شعبنا.

كما طالب المدلل، الكل الوطني اللبناني أن يتوحد في مواجهة العدوان الصهيوني الذي يستهدف الأراضي اللبنانية.

من ناحيته، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس الأستاذ حازم قاسم، أن القصف الصهيوني الهمجي على لبنان الشقيق، عدوان سافر وسلوك إرهابي، يعكس سياسة العربدة الصهيونية ضد كل مكونات الأمة وشعوبها.

وشدد قاسم على أن هذا الإرهاب الصهيوني الممتد في كل جغرافيا المنطقة، لن يوقف مقاومة شعوب الأمة للمشروع الاستعماري الصهيوني الذي يستهدف التوسع على أرضها، والاستيلاء على مقدرات الأمة.

وبين، أن العدوان الصهيوني الذي يواصل استفزازه وعربدته على الأمة، يلزمه توحيد كل الجهود، وتجميع الطاقات لمواجهته، ولجم عدوانه، ووضع حد لسلوكه الإرهابي.

 

كلمات دلالية