5 اخطاء شائعة تفقد تمرين الضغط فوائده للعضلات تعرف علهيا

الساعة 11:15 م|04 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

يعتبر تمرين الضغط من أهم أساسيات التسخين التي تسبق القيام بالتمارين الرياضية المختلفة داخل صالة الألعاب الرياضية، ورغم اهمية تمرين الضغط إلا أن الكثير من المبتدئين والمحترفين يرتكبون أخطاء فادحة وقاتلة تفقد التمرين فوائده تجاه العضلات.

يستهدف تمرين الضغط عضلات الصدر بشكل أساسي اضافة لعضلات الجسم الأخرى في الذراعين والقدمين والظهر والكتفين.

وفي هذه المقالة ننشر لكم 5 أخطاء شائعة لتمرين الضغط يقع فيها المبتدئين والمحترفين على حد سواء تتمثل وفقًا لصحيفة imes of in india فيما يلي:

1. وضع اليد

الوضع الصحيح لليدين في هذا التمرين هو أن يكونا بشكل عمودي مع الكتفين، إلا أن بعض المبتدئين يجدون صعوبة في إبقاء الرسغ تحت الكتفين بشكل مباشر نتيجة لتيبس العضلات، وبالطبع يمكنهم إبقاء المعصم مائل قليلا لكن عليهم ألا يجعلوا ذلك عادة.

2. الوضع الخاطئ للعنق

صحيح، أن النظر إلى أسفل أثناء أداء التمرين يجعل من السهل عليك النزول والصعود، لكنه يجعل التمرين أقل فعالية، كما يشكل ضغطا غير ضروري على الرقبة ما يزيد من خطر إصابتها. لذلك عليك أن تحاول النظر إلى الأمام والحفاظ على ثبات الرقبة.

3. الورك المترهل

عليك أن تحافظ على استقامة جسمك لدى التمرين، إذ يجب أن يكون في خط مستقيم من بداية منطقة الحوض حتى أصابع القديمين، إلا أن الكثيريين يسقطون منطقة الوركين خلال النزول، وذلك غالبا ما يحدث بسبب تصلب أو ضعف عضلات الفخذ، لذلك عليك تمرين هذه العضلات بشكل منفصل للمساعدة في أداء الضغط بشكل صحيح.

4. رفع أسفل الظهر

رفع منطقة أسفل الظهر إلى أعلى بشكل يزيد كثيرا عن باقي مستوى الجسم، هو أحد الأخطاء الشائعة التي يرتبكها المبتدئين خلال الصعود، ما يجعل الضغط أسهل، إلا أنه يستهدف العضلات الخطأ ويقلل من فاعلية التمرين.

5. الأداء السريع

يحاول البعض التقليل من صعوبة التمرين، من خلال أدائه بشكل سريع لتحقيق أكبر عدد من التكرارات، لكن ذلك قد يعرضهم في حقيقة الأمر إلى خطر الإصابة، ويقلل الفوائد المفترضة للتمرين.

كلمات دلالية