في ذكرى انفجار مرفأ بيروت

لبنان: اصابات في مواجهات بين متظاهرين وقوى الأمن

الساعة 08:31 م|04 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أصيب العشرات من اللبنانيين اليوم الاربعاء 4 اغسطس 2021 بجراح مختلفة خلال مواجهات بين متظاهرين لبنانيين وقوى الأمن على خلفية محاولة المتظاهرين اقتحام مجلس النواب.

ووفقًا لوسائل الاعلام اللبنانية فإن آلاف المتظاهرين احتشدوا قرب مرفأ بيروت المنكوب لإحياء الذكرى الأولى لانفجار المرفأ ثم توجه المتظاهرون الى الشوارع المؤدية لمجلس النواب رغم التعزيزات الأمنية المكثفة من قبل الجيش اللبناني.

وأمام الحواجز العسكرية لقوات الأمن فقد حاول الشبان اجتياز الحواجز الأمنية حيث ألقى المتظاهرون الحجارة تجاه قوى الأمن التي ردت بقنابل الغاز المسيلة للدموع وخراطيم المياه.

وذكر الصليب الأحمر اللبناني أن طواقم الاسعاف نقلت ستة جرحى من وسط بيروت إلى المستشفيات، وإسعاف العشرات في المكان.

ويحيي اللبنانيون اليوم الأربعاء ذكرى مرور عام على انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 214 شخصا على الأقل وإصابة 6500 آخرين، وألحق دمارا ضخما في المرفأ وأحياء في محيطه وطالت أضراره معظم المدينة وضواحيها.

ويطالب أهالي الضحايا والمتظاهرون برفع الحصانات عن مسؤولين استدعاهم قاضي التحقيق طارق بيطار ليمثلوا أمام القضاء في قضية الانفجار، الذي نجم عن تخزين كميات ضخمة من مادة نيترات الأمونيوم منذ 2014 في العنبر رقم 12 في المرفأ دون إجراءات الوقاية من خطر الانفجار.

كلمات دلالية