قائمة الموقع

الطالب السكافي المتفوق الذي حقق حلم والده الشهيد.. فماذا كان يتمنى؟

2021-08-04T12:07:00+03:00
صورة ارشيفيه للإعلان عن النتائج
فلسطين اليوم

بعد سبعة أعوام على مرور استشهاد القيادي محمد السكافي والقيادي في سرايا القدس على السكافي شقيق الطالب حسن محمد السكافي، تمكن من تحقيق حلم والده الشهيد وانتزاع معدل التفوق بمعدل 98.6% وحقق ما كان يتمناه والده الشهيد بدراسة الطب ، التي لطالما تمناها من قلبه.

الطالب حسن محمد السكافي كما قال لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، لم ينم الليالي لتحقيق حلمه بالرغم من الأمانة التي تركها له والده الشهيد بعد استشهاده في مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق عائلته ادت لاستشهاد 9 افراد من ابناء عائلته وعمومته.

وقال نجل الشهيد السكافي " منذ عام 2014 :"تعرضنا للعديد من الازمات وفقدت والدي وأخي العزيز  وتركا لي أمنة غالية وهي والدتي وأربعة من أخواتي فكنت قادراً على الحفاظ عليهم ، وعاهدت نفسي ان احقق حلم والدي بالدخول لقسم الطب مهما كلفني ذلك من جهد وتعب."

وأضاف سكافي:" كنت متوقع النتيجة، فمن سار على الدرب وصل ، وقد عمت الفرحة كافة ارجاء المنطقة ، التي انطلقت للمنزل لإدخال الفرحة لعائلتنا"، معرباً عن امله ان يكون على قدر المسؤولية والدخول لقسم الطب ورفع راس عائلتي.

ومن جانبها قالت زوجة وام الشهيد السكافي ام علي بالقول : "الفرحة لا توصف والله  قد عوض تعب ابني ، وانا لم اغادر المنزل وكنت سند دائم لهم بالصلاة والدعاء .

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في 20 يوليو 2014 مجزرة بشعة بحق عائلة السكافي في حي الشجاعية أثناء الإعلان عن تهدئة تضمن دخول سيارات الاسعاف والدفاع المدني لإخلاء الشهداء والجرحى.

وأفادت المصادر الطبية أن شهداء مجزرة عائلة السكافي بلغت 13 شهيد بينهم أطفال ونساء ومسنين.

يشار إلى أن "إسرائيل" ارتكبت مجزرة بشعة بحق أبناء حي الشجاعية أدت لاستشهاد أكثر من60 مواطناً وإصابة أكثر من250 جريح، كما خلف المجزرة دمار هائل في مباني المواطنين.

وسجل العشرات من أبناء الشهداء والأسرى من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري "سرايا القدس"، أسماءهم في سجل الناجحين والمتفوقين.

ونقدم لكم في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" لائحة الشرف لأبناء الشهداء والأسرى المتفوقين والناجحين من حركة الجهاد و"سرايا القدس".



 

 


 

اخبار ذات صلة