في ظل الارتفاع الحاد لكورونا .."إسرائيل" تعيد فرض الكمامة في الأماكن المفتوحة

الساعة 08:37 ص|04 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أقرت ما تسمى اللجنة الوزارية لشؤون كورونا "كابنيت كورونا" التابعة لدولة الاحتلال ، مساء الثلاثاء، فرض ارتداء الكمامات الواقية على المتجمهرين في أماكن مفتوحة، بالإضافة إلى تشديد قيود "الشارة الخضراء"، في ظل الارتفاع الحاد بالإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا.

وتضمنت القرارات توصية بانتقال القطاعين العام والخاص إلى آلية العمل عن بعد، فيما تقرر أن تستوعب الوزارات الحكومية 50% من موظفيها. وتدخل القيود الجديدة حيّز التنفيذ بدءا من يوم الأحد 8 آب/ أغسطس الجاري.

ونقلت القناة العامة العبرية ("كان 11") عن مسؤولين شاركوا في اجتماع "كابينيت كورونا" أن القيود الجديدة معدة لـ"كسب مزيد من الوقت"، وسط ترجيحات بأنه "إذا لم تكن هناك مفاجأة كبيرة من تأثير الجرعة الثالثة للقاح انتشار الفيروس، لن يكون هناك مناص من فرض الإغلاق".

قيود جديدة

تشديد قيود "الشارة الخضراء" لشمل جميع الأماكن المغلقة وتسري على جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال حتى جيل 12 عاما (بدءا من 20 آب/ أغسطس لاستكمال عملية إنشاء نظام الفحصوات السريعة)

فرض ارتداء الكمامات حتى في الأماكن المفتوحة التي يتواجد فيها حشد من 100 شخص أو أكثر.

تحويل الوزارات الحكومية للاحتلال (وبقدر الإمكان، القطاع العام بأكمله) إلى صيغة عمل بحضور 50% من الموظفين في مؤسساتهم، مع السماح لمدير عام الوزارة بإجراء تعديلات في حالات استثنائية.

توصية القطاع الخاص بالانتقال إلى صيغة العمل عن بعد.

عزل شخص بالغ تم تطعيمه يقوم برعاية قاصر دون سن 12 عامًا أو شخص عاجز، تم التحقق من إصابته.

إنفاذ قرارات العزل بصرامة على المخالفين.

كلمات دلالية