آخر موعد لنتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين

الساعة 09:15 ص|28 يوليو 2021

فلسطين اليوم

يترقب الفلسطينيون موعد نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين، بشغف وقلق، بعد انتهاء الطلبة من تقديم الامتحانات النهائية في كافة فروعها، والتي جاءت بعد ظروف صعبة سواء على صعيد تفاقم فيروس كورونا أو العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتسعى "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، لنشر كل ما يتعلق بموعد نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين وآخر مستجدات التصحيح والنتائج الخاصة بالتصحيح، وكيفية سير عمل لجان التصحيح.

وقد بدأ في يوم الخميس 24/6/2021، 84598 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الوطن بما يشمل القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية بالخارج، امتحانات الثانوية العامة 2021 ، فيما انتهوا في 12/7/2021.

موعد نتائج الثانوية العامة

بدوره، أكد صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم برام الله اليوم الاربعاء 28/7/2021 ، ان نتائج الثانوية العامة سيتم الاعلان عنها في موعد اقصاه يوم الثلاثاء القادم ، وكما وعدت الوزارة تصريحات سابقة لها في بداية الشهر القادم .

وقال الخضور خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": "إن الوزارة قد انتهت من عملية التصحيح ، في ظل استمرار عملية الفرز والتدقيق وادخال البيانات ، مشيراً الى ان الوزارة تتابع الموضع وسيتم الاعلان الدقيق عن موعد النتائج اليوم او غداً .

انتهاء التصحيح

من ناحيته، وأكد الدكتور محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم، انتهاء عملية التصحيح في كافة المباحث وفروع الثانوية العامة في 26/7/2021، مع استمرار عمليات الفرز والإدخال التي لم تتوقف حتى اللحظة .

وبين عواد خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ، انه وحتى نهاية الاسبوع "الخميس القادم " سيتم تحديد موعد اعلان نتائج الثانوية وتفاصيل بشأن يوم النتائج .

وقال عواد ان النتائج ستكون الكترونية ومن عدة مصادر ومن خلال أرقام الجلوس ، سواء من خلال الرسائل القصيرة"، مؤكدا أن هذه الآلية يجرى الحوار حولها مع شركتي (جوال ووطنية) ، بالإضافة الى الموقع الالكتروني للوزارة وغيرها ، مبيناً ان الطلاب سيتمكنون في الدقائق الاولى من معرفة النتائج مع الاطلاع على كشف درجاتهم من خلال الموقع الإلكتروني الذي ستطلقه الوزارة يوم النتائج .

وبين ان الوزارة لم تحدد آلية الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة حتى اللحظة.

وبين أن الطالب سيتمكن من الاطلاع على نتيجته وكشف درجاته من خلال موقع الوزارة بشكل مفصل إلكترونياً دون الحاجة للذهاب للمدرسة.

موعد نتائج الثانوية العامة 2021

وقال عواد في تصريح سابق، أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سيكون في أول ثلاثة أيام من الشهر القادم".

كما أوضح عواد أنه لم تكن هناك صعوبة في وضع الامتحانات هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

فيما قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور:" إن الوزارة تضاعف عمل طواقمها للالتزام بالإعلان عن النتائج في بداية آب/ اغسطس، ولكن قد تكون النتائج قبل يومين أو بعد يومين من الشهر الجديد، وأن ما يحدد ذلك "مجريات الأمور".

ولفت الخضور إلى أن عملية التصحيح ستبقى متواصلة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل امتحان الثانوية العامة 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن عدد قاعات الامتحانات وصل لـ 896 قاعة، وأن العدد الكلي للعاملين يبلغ نحو 25 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب ومصحّح وإداري وفنّي وعامل في الامتحان.

وبينت الوزارة، أن تنظيم الامتحان تم وفق قواعد البروتوكول الصحي؛ وبما يراعي معايير التباعد الجسدي، والوقاية والسلامة للطلبة ولطواقم الامتحان على حد سواء، كما يقوم الامتحان على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص؛ وبما يضمن معايير الجودة الشاملة في كامل إجراءاته.

 

كلمات دلالية