مشتهى يحذر من عرقلة اصدار جوازات سفر الغزيين بسبب قرار داخلية رام الله

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:04 م
25 يوليو 2021
جواز السفر الفلسطيني.JPG

حذر رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة وسيم مشتهى، من زيادة اعداد جوازات السفر لسكان قطاع غزة العالقة بسبب تباطؤ استصدار الجوازات من وزارة الداخلية في رام الله التي اعتمدت مندوبًا واحدًا فقط للقطاع.

وأوضح مشتهى في تصريحات صحفية اليوم الاحد، أن تعيين مندوب واحد مخول لاستصدار جوازات السفر لسكان القطاع يؤدي إلى تأخير متزايد ومتراكم لجوازات السفر مما يعرض المسافرين سواء كانوا تجارا أو طلابا أو مرضى للخطر الشديد.

يُشار إلى أن جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة نظمت ظهر اليوم الأحد 25 يوليو 2021 مطالبين وزارة الداخلية برام الله بالرجوع عن قراراهم بتعيين مندوب واحد فقط للقطاع.

ومن صلاحيات المندوب نقل جوازات السفر من غزة الى وزارة الداخلية برام الله ومن ثم استصدارها واعادتها لقطاع غزة.

وناشد مشتهى مدير الداخلية في رام الله محمود قنداح، للرجوع عن قرار تعيين المندوب الواحد، لما يترتب عليه من أزمة في اصدار جوازات السفر.

وأشار إلى أن المواطن في غزة يدفع الثمن بسبب الاجراءات الجديدة، قائلًا: "كلما تأخر اصدار جواز سفر زاد جواز أخر لذلك فإن عدم السرعة في استصدار جوازات السفر سيتسبب بأزمة في استصدار جوازات السفر.

وأكد مشتهى، بان الداخلية برام الله فرضت على الشركات مندوب واحد فقط لقطاع غزة، بسبب علاقات شخصية ومصالح مرتبطة متسائلًا: "باي حق يُفرض علينا مندوب واحد فقط لكل قطاع غزة؟ من سيكون مسؤول عن عرقلة مصالح الناس والطلاب وأصحاب الاقامات؟".