طقس رابع ايام عيد الاضحى المبارك

طقس فلسطين: انخفاض درجات الحرارة والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

الساعة 07:52 ص|23 يوليو 2021

فلسطين اليوم

توقعت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية أن يشهد طقس فلسطين اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 انخفاضًا في درجات الحرارة لتكون حول معدلها السنوي العام إلى أدنى بقليل.

وأشارت الارصاد إلى أن السحب تغطي سماء فلسطين مع وجود فرصة لهطول رذاذ أو أمطار خفيفة بشكل محلي في بعض المناطق خصوصاً في السواحل والمناطق الشمالية من البلاد.

وأوضحت أن أجواء طقس فلسطين ستكون معتدلة في ساعات الصباح قبل أن تتحول الى حارة نسبياً نهاراً، وفي ساعات الليل تسود اجواء معتدلة وتميل للبرودة قليلاً في الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى متوسطة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً خصوصاً في الجبال.

أما غدًا السبت 24 يوليو 2021 من المتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتغطي السماء كميات من السحب مع فرصة لهطول رذاذ أو أمطار خفيفة بشكل محلي في بعض المناطق خصوصاً في السواحل والمناطق الشمالية من البلاد.

وأوضحت الأرصاد أن أجواء يوم السبت ستكون معتدلة في ساعات الصباح قبل أن تتحول الى حارة نسبياً نهاراً، وفي ساعات الليل تسود اجواء معتدلة وتميل للبرودة قليلاً في الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى متوسطة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً خصوصاً في الجبال.

ويوم الأحد من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها السنوية، وفي ساعات الصباح يسود طقس معتدل مع تشكل للغيوم المتفرقة، ثم ترتفع الحرارة نهاراً لتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة في معظم المناطق وتصحو السماء، وفي ساعات المساء والليل تعتدل الأجواء وتميل للبرودة قليلاً في القمم الجبلية ساعات الليل مع غيوم متفرقة تتركز على السواحل، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط احياناً.

أما الاثنين المقبل من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة كما هي لتكون حول معدلاتها السنوية العامة، وفي ساعات الصباح يسود طقس معتدل، ثم ترتفع الحرارة نهاراً لتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تعتدل الأجواء وتميل للبرودة قليلاً في القمم الجبلية ساعات الليل مع غيوم متفرقة تتركز على السواحل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط احياناً.

كلمات دلالية