شريط الأخبار

أطول ساندويتش قطري في العالم وريعه لإعمار غزة

12:50 - 30 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم: غزة

قامت مدرسة المرخية الابتدائية في قطر بإعداد أطول ساندويتش وباستا في العالم، تكلف صنعهما أكثر من مليون ريال قطري، واستغرق إعدادهما نحو 3 أشهر، ويخصص جزء من ريع حفل تدشينهما لمصلحة حملة الفاخورة الدولية لإعمار غزة والمشاريع التعليمية في قطر.

وقد حطمت قطر رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، حيث وصل طول الساندويتش الذي تم إعداده 1730 متراً محطماً الرقم الذي سجلته إيطاليا منذ أسبوعين بطول 1545 متراً. وبلغ وزن الباستا 4445 كيلوغراماً محطمة الرقم السابق الذي سجلته الولايات المتحدة الامريكية بوزن 3360 كيلوغراماً.

وأقيم حفل للإعلان عن الحدث الكبير بمشاركة عدد من الرعاة المحليين، وسط إقبال جماهيري من مواطنين ومقيمين حضروا مراحل حشو الساندويتش وعمل الباستا.

من أجل غزة

وشارك في إعداد الساندويتش والباستا أكثر من 200 طالبة ودارسة وشيف،

وتم استخدام مكونات عالمية اشترطتها موسوعة غينيس في التجهيز والطهي وواقفت عليها هيئة المقاييس والمختبرات القطرية.

وقالت سميرة الزعبي مديرة مدرسة المرخية لـ"العربية.نت" إن تكلفة السندويتش والباستا زادت على مليون ريال قطري تحملها رعاة من شركات قطرية ساهمت في تحقيق الإنجاز.

وأضافت "هذا تعبير صادق يعبر عن روح الولاء والانتماء لبلدنا المعطاء وإعمالاً لواجب الفرد نحو وطنه بالإسهام في تحقيق إنجاز يرفع اسمه عالمياً".

وعن مصير الساندويتش والباستا قالت الزعبي: "تم إهداء أجزاء منهما للشركات الراعية والممولة، وتم بيع الجزء الأكبر، ويخصص نصف عائد البيع لتغطية التكلفة والنصف الآخر كتبرع لحملة الفاخورة لإعمار غزة ومشاريع تربوية وتعليمية تنفذها المدرسة".

انشر عبر