شريط الأخبار

انطلاق حملة دولية لمعاقبة إسرائيل بمناسبة حلول يوم الأرض

09:06 - 29 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

بمناسبة حلول يوم الأرض غدا الثلاثاء ستنطلق حملة دولية كبيرة تدعو لمقاطعة إسرائيل ومحاسبة قادتها العسكريين علي جرائم الحرب التي ارتكبوها في قطاع غزة.

 

وبحسب موقع والله نيوز العبري فقد دعت حوالي مائة منظمة تضامنية مع الشعب الفلسطيني إلي فرض عقوبات علي إسرائيل وإلزام إسرائيل بتحمل المسؤولية عن جرائمها في غزة وان تدفع ثمن الدمار والخراب الذي سببته لسكان القطاع.

 

من جهتها أعلنت حركات التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني وحملات المقاطعة لإسرائيل وفرض العقوبات عليها عن يوم الأرض 30 آذار كيوم انطلاق الحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل بوصفها نظام فصل عنصري ونظام كولونيالي، فإننا نشيد بهذه الحركات ودورها والتي نعتبرها شريكة للعمل الأهلي الفلسطيني. وندعو كل مؤسسات شعبنا إلى اخذ دورها في هذه الحملة الهامة والتي تأخذ مداها عالميا والتي تشكل سندا لنضالنا ضد جوهر إسرائيل القائم على العنصرية والاقتلاع وإلغاء الحق الفلسطيني أينما كان في الوطن.

 

وقد دعا اتحاد الجمعيات الأهلية (اتجاه) داخل الخط الأخضر جميع المؤسسات وكافة جماهير شعبنا إلى أوسع تجند للمشاركة في مسيرة البطوف السنوية والتي ستجري في دير حنا يوم الاثنين 30 آذار، الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر والتي ستنطلق من ساحة يوم الأرض نحو ساحة السوق البلدية حيث ينظم المهرجان المركزي، كما دعت إلى المشاركة ومساندة كل الفعاليات التي تجري في هذه المناسبة في النقب والساحل والمثلث والجليل والتي تنظمها مختلف الأطر السياسية والأهلية والمجتمعية الوطنية.

انشر عبر