شريط الأخبار

إيتان: لن يفرج عن "شاليط" خلال اليومين القادمين..وديسكن: حربنا علي غزة فشلت.. وديختر: على سكان يبنا انتظار صواريخ غزة

05:02 - 29 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

صرح عضو المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر الوزير "رافي ايتان"، خلال مقابل مع إذاعة جيش الاحتلال، بأنه يعتقد بعدم إمكانية الإفراج عن الجندي "شاليط" خلال اليومين القادمين المتبقيين لحكومة اولمرت.

 

 كما ذكرت الإذاعة بأن نفس الوزير "ايتان" قد صرح قبل حوالي شهر، بأن حكومة اولمرت هي من ستفرج عن شاليط وتتم صفقة تبادل الأسرى.

 

 من جهة ثانية، صرح رئيس جهاز "الشاباك" يوفال ديسكن في جلسة الحكومة الأخيرة لحكومة اولمرت قائلا: على الرغم من عشرات الغارات الجوية التي قام بها سلاح الجو الإسرائيلي ضد الإنفاق في منطقة رفح خلال الحرب علي غزة، في إطار عملية الرصاص المصبوب، والتي كان احد أهدافها الرئيسية منع عمليات التهريب الآن، فإن الفصائل الفلسطينية، ومنذ انتهاء الحرب قبل شهرين ونصف تواصل عمليا تهريب الأسلحة من سيناء لقطاع غزة-وذلك حسب ما نقله عنه موقع معاريف.

 

وزعم أنه وخلال الشهرين الماضيين تم تهريب 22 طن من المواد الناسفة التقنية و45 طن من المواد الناسفة الخام وعشرات الصواريخ المضادة للطائرات والدبابات ومئات قذائف هاون. وحسب مزاعم "ديسكن"، فإن المصريين يبذلون جهودا لمنع التهريب، ولكن بدون جدوى ،فعمليات التهريب مستمرة حتى اليوم عبر أنفاق رفح.

 

أما وزير الأمن الداخلي افي ديختر، فقد اتهم قوات الامن المصري بأنها تقوم بالتباطؤ الشديد في محاربة عمليات التهريب.

 

 وحسب مزاعمه، فعلى حكومة الاحتلال أن تصدر أن تصدر تعليماتها إلى الجيش، لصد عمليات التهريب، كما تفعل ضد مطلقي الصواريخ من غزة نحو إسرائيل.

 وحسب أقوال ديختر: لا يجب علينا أن ننتظر حتى تصل صواريخ غزه لمدينة يبنا.

انشر عبر