شريط الأخبار

عقب حرب غزة: تعيينات جديدة في مواقع حساسة بهيئة أركان الجيش الإسرائيلي

01:47 - 29 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

بعد نحو شهرين من وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين الجيش الإسرائيلي من جهة والمقاومة الفلسطينية من جهة أخرى؛ قررت وزارة الحرب الإسرائيلية إجراء سلسلة تغييرات جوهرية في عدد من المناصب العسكرية الحساسة، لا سيما قائدي المنطقة الشمالية (مع لبنان) والجنوبية (مع قطاع غزة).

 

وبحسب ما نُشر في وسائل الإعلام العبرية اليوم الأحد (29/3)؛ فإنه من المقرر أن يتخذ وزير الحرب إيهود باراك ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي خلال أسبوعين قراراتهما بالنسبة لسلسلة تعيينات جديدة في هيئة الأركان العامة.

 

وذُكر أن هذه التعيينات تشمل مناصب نائب رئيس الأركان ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية وقائدَي المنطقتين الشمالية والجنوبية، دون أن يتم الإشارة إلى مصير المسؤولين السابقين في هذه المناصب إن كان إقالة أم تقاعد.

 

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه لم يتم بعد تعيين منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذا المنصب شاغر منذ مدة ويتولاه بالنيابة رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الحرب عاموس جلعاد.

 

ورأى مراقبون للشأن الإسرائيلي أن هذه التغييرات في مناصب حساسة في الجيش الإسرائيلي تأتي في أعقاب إخفاق الجيش الإسرائيلي في حربه الأخيرة ضد قطاع غزة والاستعداد لمرحلة مقبلة.

انشر عبر