قوات الاحتلال تقتحم منزل النائب محمد أبو جحيشة في الخليل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:42 م
15 يوليو 2021
قوات الاحتلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، منزل النائب عن حركة "حماس" في محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة محمد أبو جحيشة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة إذنا غرب الخليل، وداهمت منزل النائب محمد أبو جحيشة وقامت باستجوابه.

ولم تبلغ قوات الاحتلال العائلة بالهدف من عمليات الاقتحام، لكنها أكدت أنها تأتي ضمن محاولات الاحتلال ترهيب المواطنين وخاصة أبناء وقيادات حماس في الضفة الغربية.

ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم المواطن خالد أحمد أبو صبحة، من بلدة يطا جنوب الخليل، وذلك أثناء عودته من الأردن على جسر الملك حسين، كما وداهمت البلدة وفتشت عدة منازل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها، ومخيماتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

 وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال منزل النائب محمد أبو جحيشة في شهر أبريل الماضي، وسبقه اقتحام قبله بثلاثة أشهر، وهددته في حال مشاركته في الانتخابات أو القيام بأي نشاطات فيها.

وجدير بالذكر أن النائب الأسير المحرر محمد مطلق أبو جحيشة، أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 12 عاما، كان آخرها 16 شهر أمضاها في الاعتقال الإداري بسجون الاحتلال، وأفرج عنه عام 2020 الماضي.

وشهدت الفترة الأخيرة اعتقال قوات الاحتلال للعديد من قيادات حركة حماس وكواردها، تزامنًا مع التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية التي تم إلغاؤها بقرار من رئيس السلطة محمود عباس.