شريط الأخبار

ورشة لمنتدى المهندس الفلسطيني بغزة تناقش قانون الخدمة المدنية

01:07 - 29 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم- غزة

ناقش مختصون ومشاركون قانون الخدمة المدنية في قطاع غزة والضفة الغربية، وأهمية القانون والحقوق والواجبات التي يتمتع بها الموظفين الواقعين تحت القانون.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل نظمها منتدى المهندس الفلسطيني في مقره الرئيسي بمدينة غزة حول قانون الخدمة المدنية المعمول به في المناطق الفلسطينية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة".

وناقشت الورشة التي حاضرها الأستاذ سائد الخطيب قانون الخدمة المدنية في قطاع غزة والضفة الغربية، والمواثيق الدولية الدائرة حول قانون الخدمة المدنية، وأهمية القانون والحقوق والواجبات التي يتمتع بها الموظفين الواقعين تحت القانون.

واستعرض الخطيب، نشأة القانون منذ العهد البريطاني وتطوره وحتى بداية دخول السلطة الفلسطينية وتنفيذها القوانين الخاصة التي يعمل بها في المؤسسات الرسمية والخاصة، وإصدار قانون رقم " 4 " في عام 1994، وتعديل القانون الخدمة المدنية في عام 2002 .

يذكر، أن العديد من أعضاء منتدى المهندس الفلسطيني وأعضاء من المنتديات المنبثقة عن الاتحاد الإسلامي في النقابات (الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي) شاركوا في الورشة، متمنين عقد المزيد من الورشات والتي تستعرض حقوقهم وواجباتهم والتي يغفل الكثير عنها.

انشر عبر