استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 وموعد الصرف لشهر يوليو

الساعة 10:15 ص|15 يوليو 2021

فلسطين اليوم

استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 هو واحد من أهم الخدمات المقدمة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي على شبكة الإنترنت، حيث أتاحت الوزارة تلك الخدمة لمساعدة المواطنين على استعلام تكافل وكرامة ومعرفة مواعيد صرف الدفعات الجديدة من المعاشات التي تقدمها الحكومة المصرية كنوع من الدعم المادي من أجل رفع أعباء الحياة عن كاهل المواطنين في الآسر ذات الدخل المنخفض.

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021 تسجيل، وشروط التسجيل المطلوبة

  • أولا لا بد أن يكون الزوج أو الزوجة غير مسنين، ويعملون في الحكومة أو حتى في فئة القطاع الخاص، وأن يكون لديهم الأجر التأميني الذي يبلغ 400ج.
  • لا بد أن يكون الأسرة المتقدمة لبرنامج التكافل والكرامة لديهم أبناء حديثي الولادة، إلى سن 18 عام.
  • لا بد من تقديم جميع المستندات المطلوبة واللازمة للتقديم، كصور بطاقات أفراد الأسرة المتقدمين، وصور شهادات الميلاد، وصور وثائق الزواج أو حتى وثائق الطلاق، أو وثائق الوفاة، وصور إيصالات الكهرباء والمياه وما إلى ذلك.
  • لا بد أن يكون المتقدم لا يوجد لديه أي عوامل صرف مثل أن يكون مالكا لأرض زراعية بمساحة نصف فدان فيما فوق، أو أن لا يكون لديه إيجار أرض زراعية تبلغ فدان فأكثر، وأن لا يكون لديه عقار تمليك غير الذي يسكن فيه، أو أن لا يكون مالكًا لمحلًّا تجاريًّا.

وزارة التضامن الاجتماعي

تستمر الوزارة في دعم المستفيدين والاستجابة إلي شكاوى معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي المقدمة باستمرار، كما أوضحت أن تحويل البرنامج إلى صندوق لمواجهة الفقر، لا يعني انسحاب الدولة من دعم مستفيدي تكافل وكرامة، وإنما ستستمر بموازنتها المخصصة للبرنامج داخل الصندوق، إلى جانب تعبئة موارد مالية إضافية للصندوق من بعض الجهات الأخرى لضمان تدفق المساعدات النقدية للمستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

كلمات دلالية