شريط الأخبار

غزة:فريق طبي فلسطيني ينجح في إجراء أربع عمليات جراحية لاستئصال أورام سرطانية

12:45 - 29 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

نجحت مؤسسات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في تحدي ظروف الحصار القاهرة المفروض على أبناء شعبنا من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية لمرضانا بحيث يسهم في التخفيف عن معاناتهم ويعزز من صموده الأسطوري في مواجهة آلة القتل والدمار الصهيونية , وذلك بعد نجاح فريق طبي فلسطيني يعمل في مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة من  إجراء أربع عملية جراحية نوعية لاستئصال أورام سرطانية خلال أسبوع واحد فقط.

وأجرى العمليات الأربع أطباء مميزون وفي مقدمتهم د. أسامة العكلوك رئيس قسم الجراحة بمستشفى الجراحة , كان آخرها للمريض سعدي كريم (27عاماً) والذي أجريت له عملية جراحية مستعجلة لاستئصال ورم دماغي في الفص الصدغي الأيسر وهو بدأ بالتماثل للشفاء , حيث تم نقله لقسم العناية المركزة من اجل الاطمئنان على صحته.

كما سبق وان أجري عمليات جراحية أخرى خلال هذا الأسبوع كان أولها استئصال ورم دماغي ثانوي من الفص الجبهي الصدغي الأيسر للمريض صلاح الشريف (67عاما) والذي كان يعاني من اضطرابات في الإدراك والذاكرة والمشي وهو الآن يتابع علاجه في قسم جراحة الأعصاب.

كما تمكن الفريق الطبي في قسم الجراحة في نفس الأسبوع استئصال ورم دماغي كبير جداً في الفص الجبهي الأيسر للطفلة روان الحاج(13عاما) حيث كانت تعاني من حالة شبه غيبوبة ويطرأ الآن تحسن على حالتها الصحية وهي تستكمل العلاج في القسم.

ولعل الأبرز في تلك العمليات الجراحية المعقدة هي التي أجريت للطفلة آية عبد الهادي (6 أعوام) والتي وصلت إلى مستشفى الجراحة بعد تحويلها من مستشفى شهداء الأقصى وهي في حالة شبه غيبوبة مفاجئة , حيث كانت تعاني من وجود ورم دماغي كبير جداً في المخيخ في الناحية اليمنى مع نزيف داخل الورم واستسقاء دماغي حيث لا تزال المريضة تحت رعاية الأطباء وهي في حالة حرجة.

وهكذا تبثث وزارة الصحة الفلسطينية إصرارها من جديد  على مواصلة التقدم والنجاح بالرغم من استمرار الحصار الجائر على أبناء شعبنا من أجل مواكبة التطور الحاصل في المجال الطبي على المستوى العالمي.

انشر عبر