مستوطنون "إسرائيليون" ينظمون مسيرة ويغلقون طريقًا بالخليل جنوب  الضفة المحتلة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:42 م
12 يوليو 2021
مستوطنون "إسرائيليون" ينظمون مسيرة ويغلقون طريقًا بالخليل جنوب  الضفة المحتلة

نظم مستوطنون "إسرائيليون" مدججون بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مسيرة على معبر الظاهرية "ميتار" جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية، وأغلقوا الطريق في كلا الاتجاهين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال أغلقوا طريق الظاهرية السبع في كلا الاتجاهين، ومنعوا المواطنين عبورها ورفعوا اعلامهم وهتفوا ضد العرب ووجهوا الشتائم للفلسطينيين.

ويسلك الآلاف من العمال من بلدات وقرى جنوب الخليل ممن يمتلكون تصاريح للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 48، يومياً من خلال معبر "ميتار"، وسط إجراءات مشددة وملاحقة من قبل قوات الاحتلال.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

 وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

 ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م تم بناء مستوطنة "كريات أربع"، ويسعى لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين، الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال بشكل كامل.