شريط الأخبار

طائرات بدون طيار هي التي هاجمت القوافل في السودان

09:43 - 29 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم-القدس

كشفت صحيفة الصاندي تايمز اليوم نقلا عن مسئولين إسرائيليين بأن طائرتين من نوع "هرموس 450" هاجمت قافلتين من الشاحنات على الأراضي السودانية, وتسببت بمقتل 50 سوداني وعدد من الإيرانيين حسب ادعاء المسئولين.

 

وأضاف المسئولون بأن الشاحنات كانت تحمل صواريخ يصل مدها إلى تل أبيب.

 

وقال أحد المسئولون الإسرائيليين "أن الطائرتين بدون طيار اللواتي قمن بالهجوم رافقتهم طائرتين بدون طيار من نوع "ايتان" التي تشبه في اجنحتها, اجنحة طائرة"البوينغ 737", وهذه الطائرات مؤهلة لان تمكث في الجو لمدة تصل إلى 24 ساعة دون التزود بوقود إضافي".

 

ونقلت الصحيفة عن المسئولين الإسرائيليين قولهم أنهم قرروا مهاجمة القوافل بواسطة طائرات بدون طيار من اجل تقليل نسبة المخاطر المترتبة على الهجوم, موضحين" أنه في حالة مهاجمة هدف معين وخاصة عندما يكون كبير فمن الأفضل استعمال طائرات حربية, ولكن في حالة وجود هدف متحرك وليس هناك ساعة محددة للهجوم فالطائرات من نوع بدون طيار تكون هي الأنجع في هكذا مهمات, وذلك لكونها تستطيع البقاء في الجو على ارتفاع عالي ولعدة ساعات طويلة حتى يبدأ الهدف بالتحرك".

 

وتشير التايمز " إلى أن الشاحنات حملت عدة صواريخ من نوع "فجر3" إيرانية الصنع , وهذه الصواريخ تم تفكيكها من اجل التمكن من تهريبها عبر الإنفاق على حدود قطاع غزة, ليتم تركيبها مرة أخرى في القطاع بواسطة خبراء من حماس تعلموا ذلك في إيران".

انشر عبر