موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار في غزة

الساعة 08:42 م|10 يوليو 2021

فلسطين اليوم

تترقب العائلات الغزية صرف أموال المنحة القطرية 100 دولار لشهر يونيو7 /2021، التي تأخر صرفها نتيجة منع إدخالها من قبل "إسرائيل" عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة في مايو الماضي.

ويربط الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال المنحة القطرية بملف تثبيت الهدنة وتبادل الأسرى ، في حين، تأتي هذه المنحة لمساعدة المحتاجين والفقراء جراء الفقر المتفشي في القطاع منذ سنوات .

تفاصيل جديدة حول المنحة القطرية 100 دولار

ذكرت القناة 12 العبرية، مساء اليوم السبت، أنه تمت صياغة الخطوط العريضة في الأسابيع الأخيرة حول تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة.

وأضافت القناة العبرية، أن الخطوط العريضة لتحويل الأموال إلى غزة ستعرض على مجلس الوزراء غدًا الأحد.

وأوضحت أن المخطط المقترح لتحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، ينص على تحويل 30 مليون دولار شهريًا.

وبينت القناة العبرية أنه حسب المخطط الذي يتم وضعه مع المصريين كل شهر، سيتم تحويل 30 مليون دولار إلى غزة.

وأشارت إلى أنه سيتم تحويل 10 ملايين دولار من القطريين من خلال الأمم المتحدة لتمويل الوقود، و10 ملايين دولار إضافية للأسر المحتاجة من خلال بنك بريد غزة بعد مراجعة جهاز الأمن العام "الشاباك" قائمة الأسماء والتحقق من أن العائلات ليست مرتبطة بـ "الإرهاب". على حد قولها.

وأضافت القناة العبرية أنه سيتم تحويل مبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى مشروع النقد مقابل العمل لتحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة.

المنحة القطرية 100 دولار

ويهتم المستفيدون من صرف المنحة القطرية 100 دولار بأخبار المنحة القطرية، حيث تنشر "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" كافة التفاصيل المتعلقة بالمنحة القطرية، التي لم يعلن عن وصولها رئيس اللجنة القطرية برئاسة السفير محمد العمادي بعد.

وكان الوسيط القطري، قد أبلغ حركة "حماس"، بمنع (إسرائيل) إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، الأمر الذي دفع المقاومة إلى البعث برسالة شديدة اللهجة عبر المصريين بنيّتها العودة إلى التصعيد على الحدود، حال منع أو تأخر وصولها.

موعد صرف المنحة القطرية

ومنذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة 21 مايو، تواصل حكومة الاحتلال منع ادخال مساعدات المنحة القطرية إلى غزة، التي يستفيد منها 100 ألف أسرة بواقع 100 دولار لكل عائلة، منذ عام 2018.

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية :

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أصدرت بيانًا صحفيًا، اوضحت فيه الشروط والمعايير الواجب توفرها للمستفيدين من الاسر المتعففة، لاستلام 100 دولار من المنحة القطرية، وهي على النحو التالي :

أولاً: الشرط الأول: من استلم أقل من 18 مرة .

ثانيًا: من استلم 18 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين، وهي شروط حددتها اللجنة في وقت سابق، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية.

هذا ولم يذكر الاعلام العبري، أي معلومات بشأن موعد دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

 

كلمات دلالية