للمرة الأولى.. فريق من القراء الحفظة بجمعية اقرأ يشارك بمسابقة قرآنية دولية في لبنان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:01 م
10 يوليو 2021
مسابقة اولى القبلتين القرآنية.jpeg

شارك فريقٌ من قراء القرآن الكريم وأصحاب الأصوات الندية في جمعية اقرأ الخيرية للمرة الأولى في مسابقة قرآنية دولية في لبنان.
وقال المشرف العام على جمعية اقرأ الخيرية أ. وليد حلس "أبو يحيى": "إن الجمعية شاركت بفريق مميز مكون من 5 فرسان من القراء المهرة بأحكام التجويد والتلاوة علاوة على اصواتهم الندية في المسابقة الدولية، مشيرًا إلى أن الجمعية أرسلت تسجيلات مقاطع بأصواتهم إلى جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد عبر البريد الالكتروني بانتظار نتائج المرحلة الأولى من المسابقة.
وأضاف: "إن اختيار الجمعية للقراء الخمس أصحاب الأصوات الندية للمشاركة بالمسابقة الدولية جاء من خلال ادائهم المميز واتقانهم لأحكام التلاوة والتجويد والقراءة، لافتًا إلى أن المشاركة في المسابقة الدولية تعتبر قفزة نوعية تمنحنا الشعور بالسعادة والرضا، بما كنا نطمح ونصبوا اليه.
وأكد، أن جمعية اقرأ أصبح لديها فريق قادر على المشاركة في أي مسابقة عربية ودولية للقرآن الكريم، قائلا: نطمح أن نصل إلى مراتب متقدمة في المسابقة الحالية"
وأشار إلى أن عقد المسابقات القرآنية في الداخل أو الخارج تُشكل دافعا وحافزًا للقراء، ومن خلالها نستطيع أن نكتشف قدرات ابنائنا المشاركين في المسابقة سواء بالحفظ أو احكام التلاوة والتجويد ".."، مشددًا على أن المسابقات عبارة عن ساحة للتنافس والصعود واكتشاف المواهب والقدرات.
ووجه أ. حلس الشكر الجزيل لجمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد، التي اصرت على دعوة جمعية اقرأ للمشاركة بالمسابقة، كما نشكرهم لاختيار عنوان المسابقة "أولى القبلتين" لما له من معنى ودلالات كبيرة في ظل ما تتعرض له أولى القبلتين ومدينة القدس من هجمة تهويدية "صهيونية" غير مسبوقة.
كما تقدم حلس بجزيل الشكر والعرفان لكل الإخوة الأعزاء الذين تواصلوا معنا لنشارك بالمسابقة ووفروا لنا الدعم المعنوي ونخص بالذكر الإخوة في فضائية فلسطين اليوم وعلى رأسهم الأخ أ. عامر عامر مدير مكتب الفضائية بغزة الذين وفروا لنا مكان تسجيل المقاطع الصوتية للإخوة المشاركين في المسابقة.
وكانت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد أعلنت عن المسابقة القرآنية الدَوْلية الإلكترونية الأولى في تجويد القرآن الكريم لعام 1442 هـ. - 2021 م بعنوان "أولى القِبلتين".
وأوضحت الجمعية في بيان لها شروط المشاركة والبرامج الزمنية وجوائز المسابقة.