شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية تصدر حكماً بالسجن المؤبد 9 مرات على أسير فلسطيني وتطالبه بدفع مبلغ 60 مليون شيكل

11:36 - 28 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم – نابلس

أصدرت محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية حكماً بالسجن المؤبد تسع مرات على كميل سعيد أبو حنيش عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقائد الجناح العسكري للجبهة الشعبية في شمال الضفة الفلسطينية.

 

وطالبت المحكمة الأسير أبو حنيش بدفع مبلغ وقدره 60 مليون شيكل لأسرة المستوطنة وأبنائها الثلاثة الذين قتلوا في عملية مستوطنة ايتمار عام يونيو  2002.

 

وكان كميل أبو حنيش (29) عاماً وهو من قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس قد أعتقل قبل ثلاث سنوات في مدينة نابلس وأخضع للتحقيق فترة طويلة في عدد من مراكز الاعتقال الصهيونية.

 

ووجهت محكمة الاحتلال أبو حنيش عدة "تهم" منها الانتماء لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومقاومة الاحتلال والضلوع في هجمات كبيرة ضد أهداف صهيونية من بينها تجنيد منفذ العملية الاستشهادية في سوق نتانيا قبل ثلاثة أعوام وتجنيد منفذ عملية الهجوم على مغتصبة "ايتمار".

 

وكان كميل أبو حنيش قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة قبل اعتقاله أصيب خلالها بجراح متوسطة، كما قامت قوات الاحتلال بهدم منزل عائلته المكون من ثلاث طوابق واعتقلت شقيقيه جورج (19) عاماً وفؤاد (22) عاماً، وكان فؤاد قد اعتقل حينما كان متوجهاً لحضور محاكمة كميل قبل عدة أشهر.

انشر عبر