موعد عيد الاضحى المبارك 2021 في جميع البلدان العربية و الاسلامية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:25 م
05 يوليو 2021
صور عيد الاضحى- بطاقات عيد الأضحى- الاضحى- الأضحى2.jpg

موعد عيد الاضحى المبارك 2021 ينتظر المسلمون في شتى بقاع الارض موعد حلول عيد الاضحى المبارك 2021، و يتساءل الكثير منهم عن موعد حلول عيد الاضحى 2021-1442، لما له من اهمية كبيرة عن المسلمين، لا سيما ان عيد الاضحى تسبقه العشر الاواخر من ذي الحجة، التي تعتبر من اعم الايام عند المسلمين بعد ايام شهر رمضان المبارك.

و يسبق يوم عيد الاضحى يوم وقفة عرفات التي تصادف اليوم التاسع من ذي الحجة، لتختم هذه الايام بيوم عيد الاضحى المبارك 2021، و هو عيد شرعه الله للاحتفال باتمام فريضة كبرى، و هي فريضة الحج، حيث وفقا للحسابات الفلكية، فيصادف يوم 20 يوليو 2021 يوم عيد الاضحى المبارك، و من المتوقع ان تؤكد استطلاعات الهلال هذا الموعد.

يُعتبر عيد الأضحى أهم عيدين عند المسلمين إلى جانب عيد الفطر. يحتفل المسلمون بالأضحى سنويا بعد وقفة يوم عرفة خلال الحج حيث يقومون بذبح الأضحية وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء.

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى على مدى أربعة أيام يتخللها نحر الأضاحي واللقاءات العائلية والاحتفالات التي تدخل الفرح والابتهاج إلى النفوس. تتزامن الاحتفالات مع انتهاء الحجاج من أداء مناسكهم في مكة المكرمة والعودة إلى ديارهم.