فروانة يؤكد: اقتحامات قوات الاحتلال للسجون والاعتداء على الاسرى باتت "ظاهرة خطيرة"

الساعة 06:40 م|05 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أكد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، الاحد، أن مشاهد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لأقسام السجون باستمرار والاعتداء على الاسرى بما فيها سجنى النساء والأطفال، بات ثابتًا ومتكررًا، و"ظاهرة خطيرة"، موضحًا أنها ليست مجرد أحداث عابرة هنا وهناك.

وشدّد فروانة، لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، على أنه من الأهمية بمكان تسليط الضوء أكثر على تلك الاحداث، ومنحها مساحة اوسع عبر وسائل الاعلام.

يشار إلى أنه في ساعات الصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال لقسم 21 في سجن "عوفر" واعتدت على الاسرى بالضرب والهرولات، وسبقه سجني النقب ومجدو.

ودعا فروانة، المؤسسات الحقوقية والانسانية بضرورة التحرك عبر الآليات الدولية المختلفة والضغط على المؤسسات الدولية بما يضمن وقف تلك الاعتداءات وتوفير الحماية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

من جهته، استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اقتحام وحدة "اليماز و درور" الإسرائيلية معتقل "عوفر" والاعتداء على الاسرى.

وأشارت إلى أن الوحدة "الإسرائيلية" اقتحمت قسم (21) واعتدت على الأسرى القابعين فيه وحطمت مقتنياتهم، وقامت بنقلهم إلى قسم (18)، ما تسبب بحالة من السخط والتوتر بين صفوف الأسرى.

وأكدت أن عملية الاقتحام تمت بدون أي مبرر يستدعي لذلك ، موضحًا ان وحدات القمع تعمدت خلال حملة التفتيشات التي نفذتها استفزاز الأسرى بشكل مقصود، حيث عبثت بمقتنياتهم وقلبتها رأساً على عقب.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يحدث في معتقل "عوفر"، ودعت كافة المنظمات الدولية بالتدخل العاجل، للجم الاحتلال ووقف جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين والتي تتصاعد يوماً بعد آخر.

الجدير ذكره، أن 120 أسيراً يقبعون بقسم (21) ، حيث يضم هذا القسم أكبر عدد من الأسرى في معتقل "عوفر".

 

كلمات دلالية