شريط الأخبار

حسام زكي: التطورات السياسية الإسرائيلية تضع علامات استفهام على مستقبل التسوية

02:36 - 28 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي، اليوم السبت، أن التطورات السياسية في إسرائيل تضع علامات استفهام حقيقية على مستقبل التسوية في الفترة المقبلة.

 

وقال زكي، في تصريح له على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في الدوحة "إن بلاده ستبقى المدافعة عن الحقوق الفلسطينية الثابتة" ، مؤكداً أن العمل المصري لم ينقطع أبدا بما يخص مختلف القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 

وأضاف "سوف يستمر الجهد في الفترة المقبلة والهدف هو تحقيق المصالحة الفلسطينية والهدف الآخر هو وقاية الشعب الفلسطيني من الآلة العسكرية الإسرائيلية قدر الإمكان والعمل على التوازي مع هذا على مسار التسوية السياسية".

 

وحول أسباب سير المصالحة العربية بخطوات بطيئة، قال زكي "إن لكل مصالحة لها مسارها ودينامكيتها وأسبابها، وأسباب تقدمها أو أسباب تعثرها، ولا ينبغي أن نضع معيارا للحكم على جميع الأمور، ولابد أن تعالج كل حالة بالشكل الذي ينبغي الذي تعالج به".

 

وأكد أن مصر منفتحة قلباً وعقلاً على تحقيق المصالحة العربية الشاملة، معرباً عن أمله في أن تتحقق في أقرب الآجال، مؤكدا أن المرحلة الحالية مرحلة مهمة وتتطلب تكاتفا عربيا بكل الإمكانيات.

انشر عبر