أفرج عنه بعد ساعات

تفاصيل اعتقال المحامي مهند كراجة من قبل أجهزة أمن السلطة اليوم

الساعة 11:20 ص|04 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أفرجت نيابة العامة الفلسطينية عن المحامي "مهند كراجة"  من مجموعة محامون من أجل العدالة، بعد ساعات على احتجازه بتهمة المشاركة في مظاهرة أمام مبنى المحكمة المنددة باعتقال الناشطين غسان السعدي ومحمد فرارجة. وأفرج عن كراجه بعد توقيعه تعهدا بالعودة إلى النيابة يوم غدا لتحويله إلى المحكمة ومقاضاته.

وكانت الشرطة الفلسطينية اعتقلت كراجة صباح اليوم الأحد من أمام مبنى محكمة رام الله وهو يرتدي "روب" المحاماة.

وقال عضو فريق "محامون من أجل العدالة ظافر صعايدة ل" فلسطين اليوم" أن المحامي كراجه توجه للمحكمة لفحص ملفات اعتقال للناشطين غسان السعدي ومحمد فرارجة اللذان اعتقلا أمس  بعد الاعتداء عليهما من قبل رجال الأمن قبيل مسيرة منددة بمقتل الناشط نزار بنات، وملف أستدعاء الصحافي علاء الريماوي الذي استدعته صباحا أيضا النيابة للتحقيق معه، على خلفية شكوى مقدمة ضد من وزارة الأوقاف.

وبحسب صعايدة، فإن الاعتقال تم بلا مذكرة اعتقال ولا مسوغات قانونية، وبمراجعة الشرطة كان هناك وعودات بالإفراج عنه إلا أن أي منها لم يتحقق حتى الآن وأنه لا يزال موقوفا.

عضو نقابة المحامين داوود درعاوي والذي كان برفقة كراجه لحظة الاعتقال قال إن الأمن الفلسطيني حاول مصادرة الممتلكات الشخصية لكراجة، إلا أنه رفض تسليمها لهم بدون مذكرة ضبط، وهو ما لم يكن بسبب عدم وجود مذكرة اعتقال بحقه. 

وأشار درعاوي إلى أن نقابة المحامين تبذل كل الجهود للإفراج عن كراجه، وأنها ستتخذ إجراءات تصعيدية في حال عدم الإفراج عنه.

وينشط كراجة في متابعة قضايا الاعتقالات السياسية لنشطاء ومعارضيين للسلطة الفلسطينية، ضمن عمله في مجموعة محامون من أجل العداله، والتي كان أخرها النشطاء الذين تم إعتقالهم على خلفية إنتقادهم أداء السلطة خلال فترة العدوان على القطاع، ثم النشطاء الذين اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في مسيرات المننندة بمقتل الناشط نزار بنات.

كلمات دلالية