راصد جوي يوضح أخر تطورات الحالة الجوية ومتى تنتهي الموجه الحارقة؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:55 ص
03 يوليو 2021
اجواء حارة -طقس فلسطين.JPG

بين قصي حلايقة  الراصد الجوي اليوم السبت 3/7/2021 ، ان الموجة الحارة التي تسيطر على الاراضي الفلسطينية وبلاد الشام منذ 5 ايام ستنتهي غدا الأحد بانخفاض درجات الحرارة بمقدار 4 درجات مئوية .

وقال حلايقة خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان درجات حرارة ارتفعت خلال الـ5 ايام الماضية بمقدار من 4-5 درجات مئوية ، بالإضافة الى أن نسبة الرطوبة التي ارتفعت بشكل كبير في المناطق الساحلية والجبلية  حيث بلغت في المناطق الجبلية نسبة الرطوبة لـ 30-40%.

وقال الراصد حلايقة ان درجات الحرارة تصل في عدد من المناطق من 33-34 درجة مئوية لتتراجع غدا الاحد في قطاع غزة لـ29 درجة مئوية ل4 ايام قادمة.

وبشأن التحذيرات التي تم اطلاقها عن خطورة بحر غزة ومن تشكل الدوامات خلال الايام القادمة، شكك حلايقة من حقيقة تلك التحذيرات واعتبرها غير صحيحة .

وكانت دائرة الأرصاد الجوية توقعت أن يتأثر طقس فلسطين اليوم السبت 2 يوليو 2021 بكتلة هوائية حارة وجافة في معظم المناطق، ويكون رطبا في المناطق الساحلية، وحارا في المناطق الجبلية إلى حار جدا في بقية المناطق.

وأوضحت أن لا تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو معتدلا في المناطق الجبلية، حارا نسبيا إلى حار في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.