الاسير جمال الطويل ينهي إضرابه المفتوح عن الطعام

الساعة 08:34 ص|02 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أنهى الاسير والقيادي في حركة "حماس" الشيخ جمال الطويل، الليلة الماضية، إضرابه المفتوح عن الطعام بعد اتفاق جرى مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بشان اعتقال ابنته بشرى.       

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن "الشيخ جمال الطويل ينهي إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 29 يومًا بعد اتفاق مع إدارة السجون يضمن عدم تمديد اعتقال ابنته بشرى إداريًا وإطلاق سراحها بعد التجديد الأخير".

وكان القيادي الطويل أعلن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 29 يومًا للمطالبة بوقف اعتقال ابنته بشرى إداريا وإطلاق سرحها.

وأصدرت محكمة الاحتلال اليوم قرارًا جوهريًا بحق الأسيرة الصحفية بشرى الطويل يقضي بتمديد اعتقالها لمرة ثالثة لمدة ثلاثة أشهر، بعد رفضها طلب استئناف لإطلاق سراحها.

واعتقل القيادي الطويل (59 عاما) بتاريخ 2/6/2021، عقب اقتحام قوات خاصة منزله وتفتيشه، وجرى نقله لاحقاً إلى سجن عوفر ثم إلى سجن هاشارون، بعد أن أصدرت محكمة عوفر العسكرية "الإسرائيلية"، قراراً بتحويله، إلى الاعتقال الإداري، لمدة ستة أشهر.

 أما ابنته بشرى فاعتقلت بتاريخ 9/11/2020 أثناء مرورها عن حاجز عسكري، وحولتها سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري، لمدة 4 أشهر، وقبل انتهاء الأمر الأول، قامت سلطات الاحتلال بتاريخ 7/3/2021 بتجديد أمر الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر أخرى قابلة للتجديد لأجلٍ غير مسمى.

 وقضى القيادي جمال الطويل ما مجموعه 16 عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتقلت زوجته في 8 شباط 2010، وأطلق سراحها في 1 شباط 2011 بعد قضاء عام في سجون الاحتلال.

 والشيخ الطويل هو أحد مرشحي قائمة القدس موعدنا للانتخابات التشريعية والتي تلاحقها قوات الاحتلال واعتقلت حتى الآن 10 من مرشحيها في الضفة الغربية المحتلة – بعد اعتقال الطويل إلى جانب 10 مرشحين آخرين في السجون.

كلمات دلالية