في ظلال انتصاري "سيف القدس" و"تموز" 2006

بعد انتصار "سيف القدس" الميادين تطلق تغطية بعنوان "حلف القدس" في 7 دول عربية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:36 م
01 يوليو 2021
رشقات صواريخ اتجاه مدينة عسقلان (2).JPG

بدأت اليوم الخميس 1-7- 2021 قناة الميادين تغطية شاملة وموسَّعة، تحت عنوان " حلف القدس"، حيث ستستمر التغطية حتى الثاني عشر من يوليو الجاري، الذي يتزامن مع الذكرى الخامسة عشرة لحرب تموز/يوليو 2006؛ التي خاضتها المقاومة في لبنان ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وانتصرت فيها.

يشار ان التغطية ستكون من عدة بلدان في وقت واحد؛ ومن عواصم ومدن تعتبر نفسها في صُلب محور المقاومة، بصورة رسمية وعلنية، أو من خلال قوى في هذه البلاد، فاعلة ومؤثّرة وتؤمن بالمقاومة المسلَّحة والشاملة، بعضها أعلن بوضوح أنه سيكون جُزءاً من أيّ حرب أو مواجهة إقليمية، دفاعاً عن القدس.

واختارت قناة "الميادين" أن تكون تغطيتنا في استوديوهات، ستكون في جنوبيّ لبنان وغزة ودمشق وبغداد وطهران وصنعاء وتونس في المغرب العربي، مع مشاركة مناضلين في أوروبا والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية وشرق آسيا وأفريقيا.

وستكون التغطيات عبر حلقات يومية على مدى ساعتين، وستشارك فيها كل العواصم والمدن التي ذكرناها، عبر حلقات سياسية وعسكرية وإعلامية وثقافية، سوف تستضيف عدداً كبيراً من الشخصيات والقيادات السياسية، بالإضافة إلى كُتّاب وإعلاميين وشعراء.

جدير ذكره أن هذا العامَ، تتزامن ذكرى حرب تموز/يوليو 2006، مع انتصار معركة "سيف القدس" في فلسطين المحتلة، ولا يمكن الحديث عن نصر "سيف القدس" من دون الحديث عن نصر تموز/يوليو، فهذا النصر عام 2006، دشّن عصر الانتكاسة "الإسرائيلية" في حربها مع المقاومة، وبالمقابل النصر في فلسطين أدخل الصراع مع الاحتلال في حِقْبة جديدة مغايرة عن سابقاتها، وأرست فيها المقاومة الفلسطينية قواعد جديدة جعلت غزةَ سنداً للقدس المحتلة.