شريط الأخبار

الأمين العام للاتحاد يطالب بكشف ملابسات وفاة أحد العمال في باقة الغربية

11:05 - 28 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم- طولكرم

طالب شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السلطات المسؤولة وأجهزة الشرطة التحقيق في ملابسات وفاة العامل توفيق صالح لطفي ( 57عاماً) من نزلة عيسى الواقعة شمال طولكرم بعد أن عثر عليه جثة هامدة داخل مقبرة الصراط بباقة الغربية في أراضي 48.

 

وقد علم الاتحاد العام من مصادر مطلعة أن العامل المتوفى توجه أمس الخميس كالمعتاد إلى عمله في بلدة باقة الغربية، إلا أن رفاقه في مكان العمل افتقدوه صباح أمس، بعد أن تغيب عن العمل كغير المعتاد، وبعد البحث والتحري عثروا عليه ملقى على الأرض بلا روح.

 

ودعا سعد أجهزة الأمن الفلسطينية لمتابعة حادث الوفاة الذي تعرض له أحد عمالنا وإجراء التحقيق اللازم والفوري، مشيراً إلى أن عمالنا يخاطرون بحياتهم من أجل لقمة العيش الكريمة لهم ولعائلاتهم.

 

وأضاف سعد، أن العامل توفيق كان يحمل التصريح اللازم لدخول إسرائيل والعمل فيها، منوهاً إلى أنه من المؤسف أن يذهب عمالنا للعمل من أجل كسب رزقهم، وحينها يلاقون حتفهم كما أن العامل لطفي ترك ورائه أربعة أطفال وزوجة بلا معيل.

 

كما توجه الأمين العام لكافة العمال داخل أراضي 48 وفي إسرائيل لأخذ الحيطة والحذر وهم في أماكن عملهم لعدم تعرضهم لأي مكروه.

 

وأعرب سعد عن أسف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الشديد حيال هذا الحادث وأنه سيبذل كل ما بوسعه لحماية عمالنا ومنع تعرضهم لمثل هذه الأحداث المأساوية في المستقبل.

انشر عبر