جنود الاحتلال يقتحمون سلوان ومستعرب يطلق الرصاص الحي نحو الشبان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:23 م
29 يونيو 2021
حي سلوان.jpeg

اقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال "الإسرائيلي" مساء اليوم الثلاثاء 29/6/2021، حي سلوان في القدس المحتلة، وسط إطلاق كثيف للنيران والقنابل الصوتية.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي سلوان، وأطلقت النار والقنابل الصوتية والغاز على المواطنين.

كما قمعت قوات الاحتلال، وقفة أمام منزل المقدسي نضال الرجبي صاحب منشأة تجارية هدمها الاحتلال في بلدة سلوان، واعتقلت شاباً.

وقال الناشط المقدسي صلاح ذياب:"إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل سلوان وانتشرت في محيط حي البستان عقب تنظيم أهالي الحي وقفة أمام منزل الرجبي في حي البستان بسلوان، رافعين علم فلسطين، ومنددين بإجراءات ومخططات الاحتلال بتهجير أهالي سلوان."

وأضاف:"أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، واعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد."

وكانت قوات الاحتلال أصابت 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها بالصدر، وآخرين بحالات اختناق ورضوض، صباح اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس، خلال هدمها لمنشأة تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة المحددة لهدم 17 منزلا في الحي.

وكان المواطنون في سلوان استيقظوا صباح اليوم، على أصوات جرافات وآليات قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ حيث اقتحمت قوات الاحتلال الحي، وسط توقّعات بتنفيذ أوامر هدم بيوت في حي البستان.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام الحي بهدف هدم بعض المنازل.

وهدمت قوات الاحتلال،  محلًا تجاريًا في حي البستان، بعد اقتحام عشرات من عناصر الشرطة الحي.

https://paltoday.ps/ar/uploads/videos/2021/06/R8s32.mp4

وأطلقت قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المواطنين الذين تصدوا للقوات الإسرائيلية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه سجلت 4 إصابات خلال مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في حي البستان.