شريط الأخبار

مصادر فتحاوية: المؤتمر السادس لحركة فتح رحل إلى أجل غير مسمى

07:55 - 28 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس العربي

شارفت اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس لحركة فتح على الانتهاء في العاصمة الأردنية عمان دون التمكن من تحديد هوية الأعضاء الذين سيتم اختيارهم للمشاركة في المؤتمر، ودون التأكد أيضا من تحديد زمان ومكان انعقاد المؤتمر.

 

وأبلغت مصادر في حركة فتح 'القدس العربي' بأن المؤتمر السادس اجلّ بوضوح إلى أجل غير مسمى، وانعقاده أصبح غير وارد حتى نهاية الصيف الحالي، الأمر الذي يرجح انتظار الانتخابات الرئاسية عام 2010 قبل التمكن من عقد هذا المؤتمر الذي طال انتظاره.

 

وأشارت المصادر إلى أن مؤشرات قوية برزت خلال اليومين الماضيين ترجح بأن لا يرى مؤتمر حركة فتح النور في العام 2010 وأبرزها عدم إرسال وثائق المؤتمر وتقارير اللجان للأعضاء الذين ينبغي أن يشاركوا، وعدم إقرار بعض الوثائق الأساسية، إضافة إلى امتناع الرئاسة الفلسطينية عن تحديد مكان أو زمان جديدين دون إقرار ملامح شروط العضوية وهوية الأعضاء بالرغم من اجتماعات لجنة العضوية في عمان.

 

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد اتفق مع اللجنة المركزية للحركة على عقد المؤتمر في 15 من شهر نيسان/ابريل المقبل دون أن تحصل حتى الآن أي استعدادات حقيقية ودون أن تعقد اللجنة التحضيرية العليا اجتماعا لبحث التفاصيل.

 

 

انشر عبر