أبو حسنة يعلن موعد صرف التعويضات للمنازل المهدمة خلال العدوان الأخير على غزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:38 ص
27 يونيو 2021
أبو حسنة يعلن موعد صرف التعويضات للمنازل المهدمة خلال العدوان الأخير على غزة

أعلن الناطق باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد 27/6/2021، عن موعد صرف مساعدات التعويض لعدد من العائلات اللاجئين في قطاع غزة، تضررت منازلهم بشكل كامل خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير على القطاع.

وأوضح أبو حسنة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن موعد صرف تلك الأموال والبالغة 2000 دولار لكل عائلة متضررة، سيكون الأسبوع المقبل مع بداية شهر يوليو وتشمل تكفل الاستئجار، مشيرًا إلى أن أموال الصرف متوفرة لدى "الأونروا".

الأربعاء، قال أبو حسنة خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" إنه "سيتم دفع المبلغ مباشرة للعائلات التي دمرت منازلهم والمقدر عددهم  7500 عائلة حيث ان 350 من تلك العائلات متواجدة في مدارس الاونروا حتى اللحظة في حين يتواجد 7150 عائلة عند عائلاتهم والاقارب".

وبين ابو حسنة انه سيتم تخصيص 128 مليون دولار من النداء لإعادة اصلاح البيوت المدمرة ، بالإضافة الى عمليات الدعم النفسي وقطاع التعليم والصحة ودفع بدل ايجار لفترة معينة لآلاف العائلات التي تضررت جراء العدوان على قطاع غزة .

ودمر جيش الاحتلال آلاف المنازل خلال العدوان الأخير على غزة الذي بدأ في تاريخ 10 مايو واستمر 11 يومًا، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 مواطنًا، بينهم 66 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا.