آخر أخبار المنحة القطرية اليوم لصرف المساعدات عن آلاف الاسر الفقيرة شهر 6-2021

الساعة 10:53 ص|25 يونيو 2021

فلسطين اليوم

موعد صرف المنحة القطرية الجديد عن شهر 6-2021 ، وما يزال آلاف المستفيدين في قطاع غزة يترقبون صرف المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار ، خاصة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الأخير التي تسبب بدمار واسع النطاق في القطاع فريق موقع فلسطين اليوم يركز في مقالات عدة بالاهتمام بأخبار المنحة القطرية التي يستفيد منها قرابة 100 ألف مستفيد ، في حين تتعنت الحكومة الإسرائيلية في ادخال المنحة القطرية وتربطها بملف تبادل الأسرى ، تابع معنا

ومنذ نهاية العدوان بدأ الناس يسألون عن أخبار المنحة القطرية 2021 ، وموعد صرف المنحة القطرية ، ونريد أن نقول لكم أنه لحتى الان لا توجد معلومات جديدة بخصوص أموال المنحة القطرية الجديدة إلى قطاع غزة ويقع ملف المنحة ضمن الاعتبارات السياسية التي تراها دولة الاحتلال .

موعد صرف المنحة القطرية الجديد عن شهر 6-2021

أعلنت قناة "كان" العبرية، هذا الشهر ، معارضة الأمم المتحدة لإدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة . وأوضحت القناة أن الأمم المتحدة أبدت معارضتها إدخال المنحة القطرية الشهرية لقطاع غزة، بزعم وصول بعض من أموالها لقيادة حماس . وأكدت القناة أن "إسرائيل" تعارض كلياً إدخال المنحة كسابقاتها نقداً، وعن طريق الشنط المحمولة، مؤكدةً أن لا حل لقضية المنحة القطرية بين جميع الأطراف حتى اللحظة. فيما توقع مسؤولون حل هذه القضية الأسبوع المقبل من خلال الوفد  الإسرائيلي الموجود بالقاهرة ، وقالت القناة، إنه من المتوقع أن يتم تحويل الأموال إلى مشاريع الأمم المتحدة ومن ثم تتسلمها السلطة الفلسطينية.

المنحة القطرية


 

وكان الوسيط القطري، قد أبلغ حركة "حماس"، بمنع (إسرائيل) إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، تزامناً مع الاستمرار في إغلاق معابر القطاع جزئياً،  عقب  العدوان الأخير على القطاع، الأمر الذي دفع المقاومة إلى البعث برسالة شديدة اللهجة عبر المصريين بنيّتها العودة إلى التصعيد على الحدود، حال منع أو تأخر وصولها.

ويربط الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال المنحة القطرية بملف تثبيت الهدنة وتبادل الأسرى ، في حين، تأتي هذه المنحة لمساعدة المحتاجين والفقراء جراء الفقر المتفشي في القطاع منذ نحو 14 عامًا على التوالي .

كلمات دلالية