القيادي عليان: اغتيال بنات على يد أمن السلطة سقوط أخلاقي وديني

الساعة 10:41 ص|24 يونيو 2021

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان، اليوم الخميس 24/6/2021، أن قتل الناشط الفلسطيني نزار بنات والمرشح للتشريعي على يد عصابات الأمن في رام الله هو سقوط أخلاقي وديني وقيمي حتى القاع.

وقال عليان في تصريح صحفي :" ‏العصابة في رام الله وظيفتها قتل الشعب الفلسطيني وهي أخطر بألف مرة من العدو المباشر، تقتل الثوار بالتنسيق الأمني والمعارضين بالضرب حتى الموت وتقتل شعبها بالحصار والعقوبات والتطعيمات الفاسدة  وتسريب العقارات في القدس ونشر كل ادوات الفساد... اي سلطة!!!!!"

وأضاف عليان:"إن عصابات رام الله التي لا تمت للوطن وفلسطين بأي شيء بل هي جزء من أعداء الشعب الفلسطيني وتهديد لمستقبلنا الوطني والحياتي جميعا وهذا يضع الجميع امام مسئولياتهم".

وتابع:" ‏بينما الضفة تشتعل في كل مكان ضد الاستيطان والمستوطنين والارباك الليلي يربك العدو في نابلس والقدس تاتي عصابة الأمن في رام الله باغتيال الناشط نزار بنات في محاولة لحرف الاهتمام وخلق ساحة اشتباك فلسطيني داخلي بعيدا عن خطر الاستيطان والمستوطنين والارباك الليلي.

وكانت عائلة بنات أكدت بأن ما حدث مع نزار هو عملية اغتيال مع سبق الإصرار والترصد، عقب اقتحام مكان سكنه، والاعتداء عليه بالضرب المبرح بالهراوات على رأسه أثناء نومه ورشّه بغاز الفلفل فور استيقاظه.

وقالت العائلة: "نزار فقد الوعي داخل منزله بسبب الضرب، وبعد استيقاظه تم اعتقاله عاريًا ونقله إلى جهة غير معلومة من قبل 25 عنصرًا من جهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة".

وسبق أن اعتقلت السلطة بنات ثماني مرات، على خلفية نشاطه ضد الفساد، وفي شهر مايو الماضي، قال إن ملثمين أطلقوا النار صوب منزله، وحطموا أبوابه، وألقوا قنابل صوت داخله، ما تسبب بحالة ذعر لدى زوجته وأطفاله.

كلمات دلالية