شريط الأخبار

"الجهاد الإسلامي" تعلن الإفراج عن احد ناشطيها كانت تحتجزه الأجهزة الأمنية بغزة

12:47 - 27 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – وكالات ا ف ب

 أعلن مسؤول في "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة أن أجهزة الأمن التابعة لحكومة إسماعيل هنية في غزة أفرجت ليل/ الخميس عن احد ناشطيها.

 

وقال مصدر قيادي في "سرايا القدس" رفض الكشف عن اسمه "أفرج الأمن الداخلي التابع لحماس عن احد مجاهدينا ليل الخميس بعد أن اعتقله صباحا أثناء عودته من تنفيذ عملية جهادية شرق القرارة جنوب خان يونس".

وكان مصدر مسؤول في سرايا القدس اتهم أجهزة الأمن التابعة للحكومة في غزة بإيقاف احد ناشطيها اثر اشتباك مجموعة تابعة لها مع جنود إسرائيليين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي 9 آذار (مارس) قال مسؤول في الجهاد الإسلامي إن ما يقل عن ستة من ناشطي الجهاد تم توقيفهم في غزة من قبل "حماس" التي أجبرتهم على توقيع تعهد بعدم إطلاق قذائف على إسرائيل قبل الإفراج عنهم.

وتتفاوض "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران ( يونيو) 2007، مع إسرائيل بوساطة مصرية على اتفاق تهدئة لتثبيت وقف إطلاق النار الذي أنهى في 18 كانون الثاني (يناير) هجوما إسرائيليا على القطاع استمر 22 يوما. وفي 12 آذار(مارس) أعلنت "حماس" معارضتها إطلاق قذائف على إسرائيل في هذه المرحلة وهددت بملاحقة من يطلقها.

انشر عبر