شريط الأخبار

السلطة تقرر نقل السفير الفلسطيني في موسكو بعد مشاركته في حفل أقامته حركة حماس

12:36 - 27 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم – وكالات

أبلغت السلطة الفلسطينية رسميا وزارة الخارجية الروسية بانتهاء فترة عمل السفير الفلسطيني في موسكو عفيف صافية وانتقاله للعمل في موقع آخر في خطوة تحسم الجدل حول بقاء الدبلوماسي المخضرم في موقعه او مغادرته تنفيذا لأمر من الرئيس محمود عباس .

 

وكان عباس قد قرر نقل السفير صافية من عمله في موسكو إلى موقع آخر بعد تقرير داخلي اتهمه بالمشاركة في حفل نظمته حركة حماس في موسكو وتوجيه انتقادات لأداء السلطة ومجاملة حماس.

 

ومن المقرر ان يتسلم السفير صافية مهام عمله الجديد كممثل للسلطة في مقر الاتحاد الاشتراكي الاوروبي في العاصمة البريطانية لندن.

 

وفي سياق متصل انجزت الخارجية الفلسطينية بعض ملفات التنقلات التي قررت مؤخرا في السلك الدبلوماسي الفلسطيني حيث تقرر تعيين السفير بسام الاغا في اليمن بدلا من السفير احمد الديك ومن المقرر انتقال السفير الفلسطيني في اسبانيا موسى عودة الى مدينة رام الله للعمل وكيلا لوزارة الشؤون الخارجية خلفا للسفير احمد صبح الذي ودع الموظفين وسيغادر نهاية الشهر الجاري الى المغرب لاستلام مهام عمله الجديد ممثلا للسلطة في دولة المغرب بدلا من السفير حسن عبد الرحمن الذي احيل على التقاعد علما بان قرارات الاحالة على التقاعد شملت نخبة من قدامى الدبلوماسين والسفراء.

انشر عبر