شرطة الاحتلال تستعد لمواجهات في البلدات العربية ردا على اعتداءاتها بالقدس

الساعة 09:02 م|22 يونيو 2021

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت صحيفة هارتس العبرية اليوم الثلاثاء ان وزارة المالية بحكومة الاحتلال صادقت بإجراءات سريعة على ميزانية للشرطة من أجل شراء ذخيرة لتفريق المظاهرات، بينها قنبال صوتية وقنابل غاز وأعيرة إسفنجية، بعدما فرغت مخازنها منها إثر استخدامها الواسع خلال المواجهات في المدن الساحلية والعربية، الشهر الماضي.

و اوضحت هارتس ان هذه الاجراءات تأتي في إطار استعداد شرطة الاحتلال لقمع مظاهرات واحتجاجات، خاصة في حال كانت مرتبطة باعتداءاتها في القدس المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة قوله إن "الهدوء الحالي ظاهري وحسب"، وأن أي تصعيد أمني سيستوجب تعزيز قوات الشرطة في المدن والبلدات داخل إسرائيل ايضا.

يشار الى ان شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب في صفوف قواتها في وادي عارة وأم الفحم، في نهاية الأسبوع الماضي، على خلفية مواجهات في القدس المحتلة، وبادعاء وصول معلومات استخباراتية حول علاقة محتملة بين المنطقتين في أعقاب اقتحام قوات الشرطة للمسجد الأقصى.

وشهد حي الشيح جراح في القدس مواجهات عديدة، استخدمت خلال الشرطة عدد كبير من وسائل تفريق المظاهرات.

وقال مصدر في الشرطة للصحيفة إن مدينة عكا ستكون مركزا تتجدد في المواجهات، وأن الأجواء التي سادت أحداث الشهر الماضي لم تهدأ حتى الآن، وحملة الاعتقالات في صفوف المواطنين العرب في المدينة مستمرة، وفي موازاة ذلك تجري مظاهرات تضامن مع المعتقلين من المدينة.

واعتبر مصدر في الشرطة أن "الهدوء الحالي هو ظاهريا وحسب، ومثلما اندلعت المواجهات خلال عملية ’حارس الأسوار’ العسكرية (العدوان الأخير على غزة)، فإنها قد تندلع مجددا".

وحسب مصادر في الشرطة، فإنه ستكون هناك حاجة إلى تسريع استدعاء قوات احتياط من حرس الحدود ونقل قوات من الضفة الغربية.

وأضافت أن تدريبات الشرطة وقوات الاحتياط في حرس الحدود في الأشهر المقبلة ستركز على تفريق مظاهرات.

 

 

كلمات دلالية