شريط الأخبار

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب حكومة غزة بتسهيل سفر صحفيين، والداخلية تؤكد أنها لم تمنع أحداً

10:09 - 26 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الخميس حكومة غزة بالعمل على تسهيل سفر مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين إلى مصر للمشاركة في تدريب مهني على السلامة الإعلامية.

 

وشدد آيدين وايت أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، على حاجة الصحفيين الفلسطينيين للسفر للمشاركة في الدورة التي ينظمها الاتحاد الدولي للصحفيين والمعهد الدولي للسلامة الإخبارية، واتحاد الصحفيين العرب.

 

وقام وايت بتوجيه نداء لتخفيف الضغوط عن الصحفي الفلسطيني صخر أبو العون، ممثل نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، بعد أن قامت وزارة الداخلية في حكومة غزة باحتجاز جواز سفره وبطاقة هويته يوم السبت الماضي.

 

 

من جهتها أكدت وزارة الداخلية في حكومة غزة في بيان لها على موقعها الالكتروني انه لم يقم أحد بمنع الصحفيين من المشاركة في أية دورة. وأوضحت الوزارة في بيانها أن معبر رفح كان مغلقا بسبب اعتراض وزارة الداخلية على بعض الإجراءات والآليات التي تتم فيها عملية السفر في الجانب المصري من معبر رفح وكان المعبر مغلقا أمام الجميع.

 

وأضاف البيان أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى من قبل العديد من الصحفيين حول الفئوية والطريقة التي تم فيها اختيار المشاركين في هذه الدورة.

 

وحول الادعاءات التي تحدثت عن استدعاء الصحفي صخر أبو عون تؤكد الوزارة أن استدعاءه لم يكن له علاقة من قريب أو بعيد بالمهنة الصحفية , وتؤكد الوزارة أن الصحفي أبو عون هو عضو نقابة صحفيين سابق ولا يوجد مجلس إدارة لنقابة الصحفيين حاليا وذلك حسب القانون.

 

وتمنت وزارة الداخلية  من اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين أن يكونوا موضوعيين كما تتطلب مهنة الصحافة من موضوعية والرجوع إلى جهات الاختصاص حول هذه الأمور وعدم أخذها من جهة واحدة وكتابة البيانات في هذا الموضوع.

انشر عبر