شريط الأخبار

ملتقى النجد التنموي يوقع اتفاقية تعاون مع لجنة المونانيت المركزية بقيمة 45 دولاراً سنويا

09:43 - 26 كانون أول / مارس 2009


فلسطين اليوم: غزة

وقع ملتقى النجد التنموي اتفاقية تعاون مع لجنة المونانيت المركزية MCC  بقيمة 45 ألف دولار سنويا لتنفيذ مشروع تعاونيات حيوانية للنساء مدرة للدخل في شمال القطاع ومدينة غزة والذي يستمر مدة ثلاث  سنوات .

 

وقالت رئيسة ملتقى النجد أن الهدف من المشروع هو دعم النساء الفقيرات والمعيلات لأسر،  ومساعدتهن على تحسين ظروف معيشتهن اليومية،  في ظل الحصار وانعدام فرص الدخل،  وكذلك تكريس نهج الاعتماد على الذات والحد من ثقافة التسول والاعتماد على الكابونة الاغاثية .

 

وأوضحت أن المشروع يستهدف العشرات من الأسر بعد دراسة أوضاعها  ومدى احتياجها لافتة أن هناك جملة من الشروط يجب استيفائها حتى تتمكن الأسرة من الاستفادة من المشروع وفي مقدمتها أن تكون محتاجة بالفعل ومتضررة وليس لديها مصدر دخل وعدد أفرادها كبير .

 

وأشارت الحملاوي أن الملتقى سيوفر جميع الاحتياجات اللازمة لتعاونيات  الطيور والدواجن والأرانب لمدة عام ، مثل الأقفاص و الأعلاف الخضراء لأول مرة لتكريس سياسة الاعتماد على الذات وعدم الارتهان لفتح المعابر،  فضلا عن توفير الأدوية  .

 

ونوهت أن النساء اللواتي ينجحن في مشاريعهن سيتم التواصل معهن للسنة التالية  لتحفيزهن على مواصلة مشاريعهن وتحقيق المزيد من النجاح والاعتماد على الذات معربة عن أملها أن تتمكن النساء من اغتنام  هذه الفرصة لتحسين دخل أسرتها والمساهمة في تحسين أوضاعها المعيشية .

 

ولفتت أن النساء المستفيدات من المشروع سيتم تدريبيهن على أسس التربية السليمة وإتباع الإرشادات والتوجيهات الكفيلة بإنجاح مشاريعين،  موجهة شكرها للمؤسسة الداعمة لهذا المشروع الإنتاجي الحيوي . 

 

وأشارت  الحملاوي أنه سيتم توقيع المزيد من المشاريع التي سيعلن عنها قريبا لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي والنساء المهمشات في المناطق النائية .

انشر عبر