"مصدر اسرائيلي" يتحدث عن الحرب القادمة على غزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:07 ص
19 يونيو 2021
القصف الاسرائيلي قصف العدوان

ذكرت القناة الإسرائيلية 12، أن تقاريرًا أمنية إسرائيلية توقعت اندلاع معركة جديدة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة في قطاع غزة، مؤكدة ان المعركة "مسألة وقت".

ونقلت القناة عن مصدر أمني قوله: "إن الحرب أو الأيام القتالية ستكون خلال "أسابيع قليلة"، بينما أشار موقع "واينت" العبري، وفق تقديرات سياسية، إلى أن "إسرائيل" ستشن حربا على قطاع غزة "خلال شهرين".

وعرضت القناة العبرية 12 قضايا خلافية بين الاحتلال والمقاومة في غزة، مدعية أن تلك القضايا ستؤدي إلى تصعيد واندلاع معركة جديدة.

وأبرزت القناة القضايا الخلافية والتي تتمثل فيما يلي وفقًا لقولها:

- أول خلاف: المنحة القطرية لقطاع غزة، وآلية إدخالها إلى القطاع، حيث أفادت القناة بأن "حماس" ترفض تحويل المنحة إلى السلطة الفلسطينية لتوزيعها، مرجحة أن يتم التوصل إلى تسوية تنقل بموجبها مسؤولية المنحة إلى الأمم المتحدة.

- الخلاف الثاني: نقطة انطلاق مفاوضات التوصل إلى تهدئة، من الأوضاع عشية الحرب الأخيرة على القطاع، أو من الوضع الحالي، إذ أنه بينما تطلب "حماس" إعادة فتح مساحة الصيد بشكل كامل قبل انطلاق المفاوضات، تصر "إسرائيل" أن تكون هذه "التسهيلات" جزءا من المفاوضات.

- الخلاف الثالث: سياسة الرد "الإسرائيلية" على البالونات الحارقة من قطاع غزة.

- الخلاف الرابع: قضية الأسرى، حيث أن "إسرائيل" تربط  استعادة الأسرى بمفاوضات إعادة إعمار القطاع".

وقدرت المصادر الأمنية أن المقاومة في غزة لن تتردد في اطلاق الصواريخ إن لم يطرأ أي تقدم في الاتصالات مع الاحتلال بشأن التهدئة على المدى القريب.